تحيى الفرقة القومية العربية بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد حفلا غنائيا الجمعه الموافق 16 فبراير بالمسرح ا

حفلات,الأزهر,يوم,القرآن الكريم

الثلاثاء 14 مايو 2024 - 23:59
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأوبرا تحتفل بعيد الحب بأغانى وردة على المسرح الكبير 16 فبراير

الشورى

تحيى الفرقة القومية العربية بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد حفلا غنائيا الجمعه الموافق 16 فبراير   بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، والذى يتزامن مع احتفالات الأوبرا بعيد الحب، ويتضمن البرنامج أجمل أغانى الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، ويودى الأغانى مطربات الفرقة، منهن إيمان عبد الغنى وسارة زكى ونهاد فتحى وهند النحاس، وأشارت دار الأوبرا إلى أن الحفل تم حجزه بالكامل بعد أسبوع من إعلان موعده.

كما تقدم الفرقة القومية العربية للموسيقى يوم 18 شهر فبراير نخبة مختارة من روائع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، خلال حفل وهابيات على مسرح معهد الموسيقى العربية، أداء مجموعة من مطربين الأوبرا. يشار إلى أن سلسلة حفلات وهابيات التى تنظمها دار الأوبرا المصرية تأتى فى إطار دورها الهادف إلى الحفاظ على الهوية الموسيقية العربية وتعريف الاجيال الجديدة بروائع التراث الفنى وتخليدًا لأعمال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

ولد الموسيقار محمد عبد الوهاب فى حى باب الشعرية، والده الشيخ محمد أبو عيسى كان يعمل مؤذنا وقارئا فى جامع سيد الشعرانى بباب الشعرية، والتحق بكُتاب جامع سيدى الشعرانى لكى يدرس بعد ذلك فى الأزهر الشريف بناء على رغبة والده، حفظ عدة أجزاء من القرآن الكريم قبل أن يهمل تعليمه ويتعلق بالغناء والطرب.