حذر رئيس الموساد الإسرائيلي دافيد برنياع اليوم الخميس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من خطر الانقسام الداخل

اليوم,مؤشرات,عاجل,قانون,الحكومة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إسرائيل تشتعل.. الموساد وجيش الاحتلال يحذران نتنياهو من كارثة خطيرة

الشورى

حذر رئيس الموساد الإسرائيلي، دافيد برنياع، اليوم الخميس، رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، من خطر الانقسام الداخلي والتهديد الخارجي على أمن إسرائيل.

كما حذر رئيس أركان جيش الاحتلال، هيرتسي هليفي، رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، من أزمة في الجيش إذا مرر قانون الإصلاح القضائي.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن بنيامين نتنياهو استدعى يوآف جالانت وزير الجيش إلى مكتبه في القدس المحتلة.

وأفادت الصحيفة العبرية، أن رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو استدعي بشكل عاجل وزير جيش الاحتلال يوآف جالانت، قُبيل المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الأخير للدعوة إلى التراجع فورًا عن خطة إضعاف القضاء.

أعلن وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف جالانت، أنه سيدلي بتصريحات خاصة في مؤتمر صحفي يعقده مساء اليوم، الخميس، وسط تقارير بأنه يعتزم الدعوة إلى وقف فوري للتشريعات المتعلقة بخطة إضعاف القضاء والبدء بحوار فوري بين الائتلاف والمعارضة في محاولة للتوصل إلى تسوية.

جاء ذلك فيما قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تأجيل زيارته المقرر مساء اليوم إلى العاصمة البريطانية لندن، كما سيعقد بدوره مؤتمرا صحافيا الساعة الثامنة مساء، وسط مؤشرات على تحولات في المشهد وسط تقارير حول اتصالات مكثفة بين جالانت ووزير الأمن السابق، بيني جانتس، أحد أشد معارضي مخطط الحكومة لإضعاف القضاء.