قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية إن الناس تعتقد أن الحياة تسير على وتيرة واحدة من ال

اليوم,القرآن الكريم,خالد الجندي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

خالد الجندي: الابتلاء الإلهي يكون بالمنع أو العطاء

الشورى

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الناس تعتقد أن الحياة تسير على وتيرة واحدة من العطاء، وهذا ليس صحيحا، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم: "ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص ‏من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين". 

الثبات لا يليق إلا لله وتابع خالد الجندي، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية dmc، اليوم الأربعاء: "شوف القرآن الكريم نزل من أكثر من ١٤٠٠ سنة، لازم تتذوق القرآن، شوف بيقولك (ونقص من الأموال والأنفس والثمرات)، شوف ربنا بيقول لسيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم،  بيقوله فيه ابتلاء ولا يوجد ثبات، الثبات لا يليق إلا لله وحده سبحانه وتعالى، سبحان من يحول ولا يتحول". 

واستكمل خالد الجندي: "سئل الإمام على، كا كان يفعله الله وما يفعله الآن؟ أجاب: أمور يبديها ولا يبتديها، يعنى كل الأمور عند الله محسومه، فلما يقول في ابتلاء يعنى اختبار يعنى تمحيص يعنى فتنة، ربنا أراد كده، الكلام هذا لا يعجب أعداء الدين ويقولك ده خنوع، أمتى يكون خنوع لو لم تسعى يعنى لو جعان وقم تعمل ومريض ولم تذهب للطبيب، فالله يجعل الاختبار بالمنع يعنى يكون فقير أو جعان أو خلافه وأيضا بالعطاء يكون عنده خيرات الدنيا، وتلاقيه يفعل معاصى"، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: "( وأما إذا ما ابتلاه فقدر عليه رزقه فيقول ربي أهانن".