أقامت سفارة بولندا في القاهرة حفلا اليوم الجمعة بمناسبة الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد الكريسماس والذي ي

كرة,مواقع التواصل,الكريسماس,اليوم,القاهرة,عيد الميلاد المجيد

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 08:51
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

سفارة بولندا بالقاهرة تحتفل بأعياد الكريسماس مع أطفال مدارسها في مصر

الشورى

أقامت سفارة بولندا في القاهرة حفلا، اليوم الجمعة، بمناسبة الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد "الكريسماس"، والذي يُعتبر ثاني أهم الأعياد المسيحية على الإطلاق بعد عيد القيامة، ويُمثل تذكار ميلاد السيد المسيح.

ونشرت السفارة البولندية في القاهرة جانب من الاحتفالات المميزة عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي احتوت على صور للأجواء والفعاليات البسيطة التي أقيمت على هامشها، والتي كان للأطفال حضورا بارزا فيها.

وقالت السفارة في بيانها: "عُقد اليوم، في حدائق السفارة البولندية بالقاهرة، احتفال بولندي بمناسبة عيد الميلاد".

وأوضحت السفارة، أنه شارك في الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد أطفال المدرسة البولندية في القاهرة، حيث قدمت ماريا جوليوس دزيدوشيكي عرض عيد الميلاد في سفارة جمهورية بولندا بالقاهرة وغنت ترنيمة بمناسبة عيد الميلاد المجيد".

وعلى هامش الاحتفالات زيّن بعض الأطفال شجرة عيد الميلاد، فيما توجه البعض إلى اللهو واللعب فقفزوا على لعبة القفز المطاطية ولعبوا كرة القدم والبولينج، في حين فضل البعض الآخر أن يأكل الفطائر والحلويات الطازجة، وسط الأجواء الاحتفالية التي تعم مقر السفارة في القاهرة.

وشارك في الاحتفال أيضا سانتا كلوز الذي أحضر الهدايا وتمنى للجميع عيد ميلاد مجيد وسنة جديدة سعيدة، فيما شارك الأطفال في الاحتفال بالقديس نيكولاس من خلال غناء الأغاني وتلاوة القصائد باللغة البولندية.