يفتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة ال

التموين,بني سويف,الثلاثاء,فرص عمل,الداخلية,التجارة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الثلاثاء المقبل ..وزير التموين يفتتح السجل التجاري النموذجي ببني سويف

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

يفتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، صباح الثلاثاء الموافق 9 من أغسطس الجاري، مكتب السجل التجاري النموذجي ببنى سويف.

 يأتي ذلك تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي ولتيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة.

وفي سياق متصل تفقد أمس الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، والدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية مكتب السجل التجاري النموذجي بمدينة بني سويف، تمهيدا لافتتاحه الثلاثاء المقبل.

كما تفقد محافظ بني سويف، ورئيس جهاز تنمية التجارة، مجموعة من الفرص الاستثمارية المتاحة في أنشطة التجارة الداخلية بمحافظة بنى سويف، وذلك في إطار سعي وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوطين ونشر مشروعات تجارية ولوجستية على مستوى الجمهورية بالشراكة مع المحافظات وباستثمارات من قبل الخاص.

وتفقدا أيضا عدد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة والتي تصلح لإقامة مشروعات كبري وتنموية في قطاع التجارة الداخلية، حيث قام بزيارة منطقتين تجاريتين في وسط عاصمة المحافظة تصلحا لإنشاء منطقتين تجارية/ترفيهية لخدمة أهل المحافظة فضلاً على منطقتين تصلحان لإقامة منطقة لوجستية وأخرى سوقاً للجملة ،حيث تعتبر محافظة بني سويف من محافظات الصعيد الواعدة والجاذب لتلقي استثمارات تجارية/ لوجستية لما تتميز به من طبيعة زراعية وصناعية فهي محافظة ذات كثافة سكانية تقدر بـ ٣.٥ مليون نسمة ويعمل معظم سكانها بأنشطة زراعية وصناعية .

وأكد "عشماوي" أن وزارة التموين لديها اهتمام كبير بتنفيذ مشروعات استثمارية تجارية على أرض محافظة بنى سويف خاصة فيما يتعلق بإنشاء المناطق اللوجستية والتجارية وسوق جملة لإمداد المحافظة والمحافظات المحيطة بكافة احتياجاتها من المنتجات الغذائية من خضر وفاكهة مما سيقلل حلقات تداول تلك السلع وتقليل تكلفة نقل السلع وتداولها وتخزينها وكذا بيعها كما توفر هذه المشروعات فرص عمل لأبناء المحافظة.