تواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها المكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار غير المشروع في الن

الداخلية,الأموال العامة,شرطة,المواطنين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بـ46 مليون جنيه.. ضبط 3 أشخاص للاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي

المتهم  الشورى
المتهم

تواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها المكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

في هذا الصدد، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص «مالك محل لبيع الهواتف المحمولة، مقيم بالإسكندرية»، بممارسة نشاط إجرامي في مجال الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، متخذًا من المحل الخاص به بدائرة قسم شرطة المنتزه أول بالإسكندرية، مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عمليات بيع وهمية

وتبين أن الشخص المشار إليه يجري عمليات بيع وهمية لعدد من المواطنين يحملون جنسية إحدى الدول العربية، مقيمين داخل البلاد من خلال ماكينات نقاط البيع باستخدام بطاقات الخصم الخاصة بهم بالعملة الأجنبية، واستبدالها لهم بالجنيه المصرى نظير عمليات البيع الوهمية مـقابل عمولة يتحصل عليها لنفسه، مما يُعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون. عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه.

وبمواجهة المتهم، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عامين طبقًا للفحص المستندي «37 مليون جنيه مصري».