قالالشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية إن القرآن الكريم هو الجنة الموجودة فى الدنيا وهو

كورونا,خالد الجندي,الأرض,رمضان,لعلهم يفقهون,القرآن الكريم,اليوم

الثلاثاء 14 مايو 2024 - 18:46
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

خالد الجندي ينصح بـ3 أمور للنجاة من مصائب الدنيا وهمومها (فيديو)

خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية  الشورى
خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

قال الشيخ  خالد الجندي ، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن القرآن الكريم هو الجنة الموجودة فى الدنيا، وهو حبل الله سبحانه وتعالى طرفه فى يد الله والطرف الآخر فى أيدي العباد وفيه النجاة والخير.

وأوضح "الجندي" في حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc" اليوم السبت، أنه يتعجب ممن يقول أنه مكتئب أو مهموم في حين أن الخير كله موجود بوجود القرآن الكريم، الذي يعد جنة الإنسان على الأرض وفيه كل الحلول وفيه النجاة من كل مصائب الدنيا وهمومه.

وأفاد بأن القرآن الكريم هدية من الله سبحانه و تعالى، مضيفًا: "استمتعوا بها، ليس لدينا وقت نضيعه، كورونا يخطف الناس ولا أحد لديه القدرة على أن يوقفه، لذا تحصنوا بالقرآن الكريم، وخذوا بالأسباب باللقاح، لاحظوا أنفسكم ومن حولكم". 

كان عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، نبه في حلقة سابقة، إلى أنه فى رمضان كل الناس صائمة وتؤدى الطاعات، فالإنسان يعيش حالة طاعة جماعية، وبالتالى الاختبار الحقيقي يكون بعد رمضان، حيث إن طريق هداية فى مجتمع غير مهتد، متسائلا: هل تستطيع أن تصوم وتزكى وتقييم الليل، والناس لا تعمل هذا، هل هتثبت على الطاعة بعد رمضان، من يستمر على الطاعة هيظل مؤمن، ولو حدث انتكاسة هذه دلالة على عدم الإيمان".

وأضاف أنه يتمنى محاسبة منتحلى صفة الشيوخ، أسوة بكل الوظائف المهمة مثل القضاء والشرطة والجيش، ذلك لأهمية هذه الوظيفة -وظيفة الشيوخ- فى المجتمع وتأثير العاملين فيها على الناس.

وتابع: "الهبد بقى كتير أوى وتلاقى ناس تطلع على الشاشة وتعمل مقاطع على الإنترنت، تقول كلام دون علم أو بينه، أنا بقول تفهموا واعلموا وبعد كده علموا الناس، الكلام فى العلم الشرعى أصبح مستباحا، أتمنى محاسبة النصابين الذين ينتحلون صفة الشيوخ.