قال سالم بن ضاوي الشامسي خبير سوشيال ميديا وإعلانات إن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت قوة كبيرة مؤثرة في الم

سوشيال ميديا,شبكة,رابط إلكتروني,العالم,الاستثمار

الإثنين 29 أبريل 2024 - 16:46
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

سالم بن ضاوي الشامسي: وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت قوة كبيرة مؤثرة في المجتمع وحياة كل فرد

سالم بن ضاوي الشامسي  الشورى
سالم بن ضاوي الشامسي

قال سالم بن ضاوي الشامسي، خبير سوشيال ميديا وإعلانات، إن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت قوة كبيرة مؤثرة في المجتمع وحياة كل فرد كما أن توصيل المعلومة أصبح أسرع وأسهل وبات العالم كله المنفصل جغرافيا متواصل معلوماتيًا على شبكة الإنترنت الضخمة.

وأضاف أن وسائل الاستثمار المادي انتشرت على المواقع من خلال ربط المستخدمين بالإعلانات الخاصة بتوجهاتهم والمعلومات الشخصية لكل مستخدم، وأوضح سالم بن ضاوي أن كل مُستخدم هو المسؤول عن أمن معلوماته ويجب اتخاذ الحذر عند النشر في المجال الإعلامي.

 

وأضاف أن كل مُستخدم بجب أن يتحلى بثقافة التعامل مع التكنولوجيا من خلال مبدأ السلوك التكنولوجي الآمن وخصوصية البيانات وعدم الاكتفاء بحجب الهام منها ولكن التوقف عن نشرها تمامًا وحماية الحسابات عن طريق التعامل مع وسيلة التحقق من هوية المستخدم وعدم الاستجابة الفورية لأى رابط إلكتروني قبل التأكد من مصدره.

 

وأكد أن الشخص الذي يجلس أكثر من ٣٢ ساعة أسبوعيًا على أي شاشة يعد متوحد تليفزيوني أو موبايلي، مشيرًا إلى أن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال نصحت بأنه يمكن السماح للأطفال مع بداية عمر ثلاث سنوات بمشاهدة الشاشات كمشاهدة الفيديو أو لعب الألعاب الالكترونية بحيث لا تتعدى ساعة ونصف إلى ساعتين يوميًا.