قال الخبير الاقتصادي محمد الحاج الشهير بميدو إن الارتفاعات الحالية في أسعار بيتكوين ليست كسابقتها في فترة ج

كورونا,الاقتصاد,مؤشرات

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

محمد الحاج: الارتفاعات الحالية في أسعار بيتكوين ليست كالسابق في فترة كورونا

محمد الحاج  الشورى
محمد الحاج

قال الخبير الاقتصادي، محمد الحاج، الشهير بميدو، إن الارتفاعات الحالية في أسعار بيتكوين ليست كسابقتها في فترة جائحة كورونا ولها طبيعة مختلفة ولم تحدث نتيجة لأموال رخيصة موجودة في الاقتصاد ولكن عبر جذب أموال جديدة من المستثمرين في الأسواق الأميركية بعد موافقات على تداول صناديق مؤشرات تتبع بيتكوين.

 

وأشار في تصريحات لقناة «العربية»، إلى وجود تدفقات للبيتكوين بقيمة إجمالية 8 مليارات دولار أميركي عبر صناديق «TEF»، مشيرا إلى أنه رغم مزاجية المستثمرين اختلف إلا أن الأسواق ما زالت تتخوف بنفس الطريقة.

 

وأشار محمد الحاج، الشهير بميدو، إلى أن تركيز المستثمرين في «بيتكوين» حاليا على محاولة الشراء والاستفادة من عملية التنصيف التي ستتم في أبريل المقبل والذي سيقلل المعروض من بيتكوين بصورة كبيرة.

 

وعلى جانب الأسهم اليابانية قال إن رؤية المستثمرين تغيرت حيث اتجهوا لشراء الأسهم للاستفادة من سياسة الفائدة السالبة لدى بنك اليابان، وإذا تأخر في التشديد النقدي ستكون استراتيجية شراء أسهم مؤشر «نيكاي» آمنة نوعا ما.

 

وقال إن تأثير قرار الفيدرالي الأميركي على سوق الأسهم لن يكون موجودا إلا في حالة واحدة فقط وهى إذا ما قرر رفع الفائدة،ولكن حال التخفيض وبغض النظر عن عدد المرات أو التثبيت فلن تتأثر الأسهم طالما كان الاقتصاد قويا ونتائج الشركات إيجابية.