أصدرت وزارة الشباب والرياضة تقريرها الأسبوعي بالإنفوجراف والذي يتضمن أهم الاجتماعات واللقاءات التي عقدها الأس

مصر,مواقع التواصل,القاهرة,مدبولي,رجال,عيد الشرطة,25 يناير,الوزراء,مجلس الوزراء,الرئيس عبد الفتاح السيسي,المستشار,الكونغو,العالم,إفريقيا,الأمم المتحدة,الدكتور مصطفي مدبولي,باريس,التنمية,وزير الشباب والرياضة

الإثنين 29 أبريل 2024 - 00:06
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

"الرياضة" تصدر حصادها الأسبوعي لأهم أنشطة الوزارة (إنفوجراف)

الشورى

أصدرت وزارة الشباب والرياضة تقريرها الأسبوعي بالإنفوجراف، والذي يتضمن أهم الاجتماعات واللقاءات التي عقدها الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة والهيئات التابعة وذلك خلال الفترة من 19حتى 25 يناير 2024 ، ونستعرض أهمها في التقرير التالي:

*شهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بحضور الدكتور أشرف صبحي توقيع بروتـوكـول تعاون بين كل من وزارة الشبـاب والرياضـة، واللجنة الأولمبيـة

المصريـة، وشركتـي "بومـا" للملابس الريـاضيـة، و"كـونكريـت" للملابس الجاهزة بهـدف رعـاية ملابس البعثـة الرسميـة لمـصـر المقـرر مشاركتـها بدورة الألعـاب الأولمبيـة الصيـفيـة بـاريـس 2024 دون تحمل الدولـة لأي أعباء مالية .

*افـتـتـح الدكتور مصطـفي مدبولي رئيـس مجلس الـوزراء، يرافقه الدكتور

أشـرف صبـحي، وعدد من السادة الوزراء، الـدورة الـ 55 من معرض القاهـرة

الدولي للكتاب، تحت رعاية فخامةالرئيـس عبد الفتـاح السيـسي- رئيس"الجمهـوريـة وبشـعار "نصنـع المعـرفـة... نصـون الكـلمـة"

* حرص الدكتور أشرف صبحي، على التواجد بتدريبات المنتخب المصري لكرة اليد بمجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة، لدعمهم قبل خوض لقاءات الأدوار النهائية لبطولة كاس افريقيا لكرة اليد والتي تستضيفها مصر خلال الشهر الجاري.

* شهد الدكتور أشرف صبحي، فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بالكشف عن تفاصيل بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وآنسات- القاهرة 2024، خلال الفترة من (15حتى 18) فبراير المقبل، على مجمع صالات استاد القاهرة الدولي، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

*شهد الدكتور أشرف صبحي، توقيع عقد الرعاية لأبطال مصر من الرياضيين بين الشركة المتحدة للرياضة واللجنة البارالمبية المصرية، ودعم انشطة اللجنة للمشاركة في الأحــداث الرياضية، سواء المحلية أو الدولية ودورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024.

* شهد الدكتور أشرف صبحي، مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة اليد رجال أمام نظيره منتخب الكونغو برازافيل، في الجولة الثانية من بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد النسخة الـ 26، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والتي تستضيفها مصر.

* شهد الدكتور اشرف صبحي، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق التنمية الحضرية، لنقل اصول ملكية نادى المصري القاهري وتخصيصها للنادي كمقر بديل وجديد للنادي بدلا من المقر القديم.

* استقبل الدكتور أشرف صبحي، المستشار الدكتور محمد الدمرداش، رئيس نادي الزهور، لمتابعة آخر المستجدات في العملية الانشائية والمنظومة الرياضية والشبابية بالنادي.

*تفقد الدكتور أشرف صبحي، معسكر القرش لرصد أعمال التطوير التي لحقت بالمعسكر على أرض الواقع، تجول الوزير داخل منشآت المعسكر، التي تتنوع ما بين حمام سباحة وملاعب رياضية وصالات أنشطة وأماكن مخصصة للإقامة لضيوف المعسكر.

*شهد الدكتور أشرف صبحي، مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة الشباب والرياضة، وشركة "تيكنى"، بهدف دعم المشروعات الابتكارية والتكنولوجية وريادة الأعمال، بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

*افتتح الدكتور أشرف صبحي، مشروع المساحات الآمنة بمركز شباب المعادي الجديدة، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والسفارة السويسرية بالقاهرة.

*استقبل الدكتور أشرف صبحي، وفد الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري، لبحث ترتيبات استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين ومنتدى الشباب الكشفي العالمي الخامس عشر (2024)، بمشاركة 174 دولة خلال الفترة من 17 وحتى 23 أغسطس القادم.

*شهد الدكتور أشرف صبحي، اجتماعاً للكيان الشبابي شباب يدير شباب، تضمن استعراض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، بالإضافة لمناقشة تنفيذ خطة الجزء الثاني من الموسم الخامس داخل محافظات الجمهورية.

*اجتمع الدكتور أشرف صبحي، مع اللجنة العلمية بالوزارة ومسئولي منظمة اليونسيف، لبحث وضع استراتيجية الرياضة من أجل التنمية ودليل المدرب المجتمعي، وذلك بالمركز الأولمبي بالمعادي.

*شهد الدكتور أشرف صبحى، فعاليات الاحتفال الذى أقامته الوزارة، بمحافظة الإسماعيلية، بمناسبة عيد الشرطة والذكرى السادسة لثورة 25 يناير، بمشاركة نحو 30 ألف من الشباب والنشء والمواطنين من مختلف الأعمار السنية، كما افتتح الوزير عبر تقينة الفيديو كونفرانس- جميع الاحتفالات التى تنفذها الوزارة بهذه المناسبة في نفس التوقيت في محافظات الجمهورية

* كرم الدكتور أشرف صبحي، فريق مركز شباب فايد بعد التتويج بدوري مراكز الشباب "توتال انرجيز" بمحافظة الإسماعيلية، والذي يُقام في نسخته العاشرة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

* كرَم الدكتور أشرف صبحي، مجموعة من الشباب المتميزين في تنفيذ أنشطة الوزارة، والتي وتنوعت ما بين "حياة كريمة، المشروع القومي للرواد، مشروع ألف بنت ألف حلم لكرة القدم النسائية، ها أنا أحقق ذاتي، الرياضة من أجل التنمية، يلا كامب، المشروع القومي للفتاة والمرأة".

* التقى الدكتور أشرف صبحي، مجموعة من الشباب المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يقدمون محتويات هادفة في مجالات الشباب والرياضة.