تتابع مديرية العمليات في الخارجية الأردنية وسفارة المملكة بالقاهرة أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين والمت

مصر,الخارجية,المواطنين,البريد,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بيان عاجل من الخارجية الأردنية يخص مواطني المملكة الهاشمية في غزة

الشورى

تتابع مديرية العمليات في الخارجية الأردنية ، وسفارة المملكة بالقاهرة، أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، وتأمين إجلائهم إلى المملكة في أسرع وقت ممكن.

وأوضح ووفق ما صدر عن  الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنية  السفير د.سفيان القضاة بأن فريق السفارة الأردنية في القاهرة، والمتواجد حالياً في الجانب المصري من معبر رفح، يعمل على إجلاء 119 مواطناً أردنياً من المقيمين والمتواجدين في غزة والمسجلين على قوائم الوزارة والذين سمح لهم بالمغادرة اليوم من خلال معبر رفح إلى جمهورية مصر العربية، ويقوم الفريق باستقبالهم وتقديم ما يلزمهم وتوفير المساعدة الطبية المطلوبة، والعمل على تأمين عودتهم إلى المملكة بأسرع وقت ممكن.

 

 

واشار السفير القضاة الي إن عدد المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، والمسجلين على قاعدة البيانات منذ بداية الحرب المستعرة على غزة، بلغ 1036 شخصاً لغاية هذا اليوم، تم إجلاء 581 منهم.   وجدد السفير القضاة تأكيده على استمرار المملكة في إجلاء رعاياها من قطاع غزة، ودعوته للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، للتواصل مع مديرية العمليات في الوزارة لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة على الأرقام التالية: – 00962799562903 – 00962799562471 – 00962799562193 أو من خلال البريد الإلكتروني: ‏[email protected]