ميتالايف ميتافيرس أعلن إطلاق منصة ميتالايف جلوبال أرينا Metalife Global Arena in MetaVerse والتي تعد خطوة

تصوير,العالم

الإثنين 29 أبريل 2024 - 04:50
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ميتالايف ميتافيرس تطلق "ميتالايف جلوبال أرينا" للمعارض والمؤتمرات الافتراضية (صور)

الشورى

ميتالايف ميتافيرس أعلن إطلاق منصة ميتالايف جلوبال أرينا " Metalife Global Arena in MetaVerse "، والتي تعد خطوة بارزة وفريدة من نوعها، كأول منصة افتراضية عربية في عالم الميتافيرس باستخدام نظارات الواقع الافتراضي لتمثل نقلة تكنولوجية مبهرة لعالم المؤتمرات والمعارض لتوفر تجربة افتراضية استثنائية ومبتكرة. 

ميتالايف جلوبال أرينا هي المنصة العربية التي تسمح للزوار بالمشاركة عن بُعد في المعارض والفاعليات الكبرى باستخدام نظارات الواقع الافتراض مع تخصيص أفتار "شخصية افتراضية" مخصصة لكل زائر تحاكي شخصيته بشكل واقعي وتنقل كلامه وحركاته كما في الواقع تماما وبشكل مباشر مما يعطي سهولة في التواصل بشكل واقعي.

أعلن مشروع ميتالايف ميتافيرس إطلاق نسخة تجريبية خاصة تحاكي فعاليات مؤتمر المناخ COP28، الذي اختتم فعالياته في الأيام الماضية، وتعتبر هذه الخطوة استثنائية لأنها تجعل الفعاليات العالمية أقرب من أي وقتا مضى.

وقال هشام خلف الله، مؤسس مشروع ميتالايف ميتافيرس، إن الهدف الأساسي من المنصة هو تحقيق تحول كبير في تجارب المؤتمرات عن بعد وانطلاقها في عالم الميتافيرس والاستفادة من تطبيقات الواقع الافتراضي، ومن خلال نسختنا التجريبية، نقدم للمشاركين فرصة فريدة للمشاركة الواقعية في فاعليات COP28 كما لو كانوا هناك بالفعل.

وأضاف "خلف الله" أن النسخة التجريبية تعكس بشكل عملي الابتكار المتقدم للمنصة، حيث يمكن للمشاركين الافتراضيين الانغماس في فعاليات المؤتمر بشكل واقعي أي يمكنهم حضور الجلسات والمحاضرات، وطرح الأسئلة للمتحدثين بشكل تفاعلي.

وأكد أن المشروع ، يتيح  للزوار التجول داخل المعارض المختلفة، والتفاعل مع العارضين، وحتى عقد الصفقات التجارية عن بعد بشكل واقعي، وليس هذا فقط، بل يمكنهم أيضا حضور المؤتمرات الصحفية وطرح الأسئلة التفاعلية للضيوف، وحتى تسجيل لقاءاتهم كما لو كانوا في الواقع مع امكانية توثيق المؤتمرات والفعاليات بتقنية تصوير 360 ثلاثية الأبعاد التي تجعل من يشاهدها كأنه جزء من الحدث ويتفاعل بشكل مباشر. 

وتأتي هذه الخطوة في سياق توجهات عالمية نحو استخدام التكنولوجيا لتعزيز التواصل والمشاركة عن بُعد لفتح باب المشاركة في المؤتمرات والمعارض الدولية لأكبر عدد ممكن من الزوار من حول العالم والتغلب على حاجز التكلفة والوقت، وتجسد هذه المنصة المبتكرة الدور الذي يتبناه مشروع ميتالايف ميتافيرس في نشر ثقافة أهمية الريادة  العربية في التكنولوجيا، حيث إن منصة "ميتالايف جلوبال ارينا " هي  مشروع عربي رائد في عالم الميتافيرس باستخدام نظارات الواقع الافتراضي ويؤكد الحرص على تطوير تجارب افتراضية مبتكرة في مختلف المجالات ومنها مجال المؤتمرات والفعاليات العالمية.