أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الخميس بيانا بشأن الذكرى 106 لوعد بلفورد الموصوف بـوعد من لا يملك لمن

مصر,بريطانيا,سيناء,الأرض,الخارجية,اليوم,فلسطين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الخارجية الفلسطينية في ذكرى وعد بلفور: النكبة مستمرة

الشورى

أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس بيانا بشأن الذكرى 106 لوعد بلفورد الموصوف بـ"وعد من لا يملك لمن يستحق"، والصادر في مثل هذا اليوم الثاني من نوفمبر من عام 1917 من بريطانيا بشأن إنشاء وطني قومي لليهود فوق الأرض العربية في فلسطين.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن الشعب ما زال يواجه آثار وعد بلفور وما أسسه، وأن النكبة ما زالت مستمرة إلى يومنا هذا، بسبب غرسه لجذور منظومة استعمارية، تقوم على نفي الآخر والانتقام منه، وهو ما نشهده في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وحيت الخارجية الفلسطينية في بيانها، الشعب الصامد في قطاع غزة، وفي كافة أماكن تواجده، رغم كل الجرائم التي ترتكبها إسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي، واضطهادها لشعبنا الفلسطيني منذ 75 عاما على النكبة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكدت رفضها للتهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني لاستكمال النكبة ومشروع بلفور المستمر، وشددت على أن الشعب وقيادته يرفضون، وسيواجهون إعلان بلفور، وجميع المؤامرات الشبيهة التي تحاك هذه الأيام للنيل من مشروعه الوطني.

يأتي ذلك استمرارا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، الذي ارتكبت فيه قوات الاحتلال عدة مجازر بحق الشعب الفلسطيني في غزة، تسببت في تجاوز حصيلة الشهداء إلى أكثر من 9 آلاف، الإضافة إلى إصابة أكثر من 24 ألف آخرين.

وبدأت مصر في إخراج عدد من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة أمس الأربعاء، لمتابعة حالتهم الصحية في سيناء حيث أقيمت مستشفى ميداني في مدينة الشيخ زويد، مع استمرار إدخال المساعدات الإنسانية المرسلة من مصر والدول العربية والأجنبية لإغاثة أهل القطاع.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد أطلقت عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، وقتلت ما يقرب من 1400 مستوطن إسرائيلي، وتمكنت من أسر أكثر من 200 ما بين مدني وعسكري.