نظمت شركة ميناء القاهرة الجوي برئاسة مجدي أسحق ندوة توعوية بعنوان التوعية بكيفية التعامل مع الأوبئة والامرا

كورونا,الصحة,القاهرة,مطار القاهرة,الصحة العالمية,الشتاء,الوعي,اكتشاف

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ميناء القاهرة الجوي ينظم ندوة عن التعامل مع الأوبئة والأمراض الموسمية

الشورى

نظمت شركة ميناء القاهرة الجوي، برئاسة مجدي أسحق، ندوة توعوية بعنوان (التوعية بكيفية التعامل مع الأوبئة والامراض الموسمية لخطورتها على الصحة العامة)، تحت رعاية المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية؛ وذلك بهدف الاستعداد لدخول فصل الشتاء وما يصاحبه من أمراض موسمية .

 

بدأت الندوة بكلمة افتتاحية ألقاها الدكتور محمد شربي رئيس قطاع السلامة والجودة، حيث أشار إلى أهمية التوعية بكيفية التعامل مع الأوبئة والامراض الموسمية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين والمسافرين عبر مطار القاهرة الدولي ودور شركة ميناء القاهرة الجوى في نشر هذا الوعي بالتعاون مع إدارة الحجر الصحي والجهات المعنية؛ ما جعل مطار القاهرة الدولي متوافقا مع أحدث المعايير الدولية لمواجهة مختلف الأوبئة؛ وهو ما ثبت عمليا أثناء جائحة كورونا؛ حيث حصل مطار القاهرة الدولي على شهادة الاعتماد الصحى للسفر الأمن (AHA) الممنوحة من المجلس الدولى للمطاراتACI .

وقال شربي إن تلك الجهود تكللت بحصول مطار القاهرة الدولي - هذا العام - على شهادة الاعتماد الصحي؛ لجاهزية مطار القاهرة الدولي للسلامة والصحة العامة والاوبئة (PHSRP)، والتي يمنحها المجلس الدولي للمطارات؛ ما يؤكد حرص شركة الميناء التام بتطبيق أعلى التدابير والإجراءات الوقائية؛ بما يتوافق مع المنظمة الدولية للطيران المدني ومنظمة الصحة العالمية.

وقامت الدكتورة رشا محمد إبراهيم مسئول تحصين المسافرين بمطار القاهرة بإلقاء محاضرة عن الأمراض الموسمية وارتباط انتشار أمراض الجهاز التنفسي، بفصل الشتاء وأمراض الجهاز الهضمى بفصل الصيف. 

وركزت على أمراض موسم الشتاء وأسباب زيادتها وطرق الوقاية منها عن طريق تقوية المناعة بالتغذية السليمة والمكملات الغذائية. وتفادى انتقال العدوى والحصول على اللقاحات اللازمة كما افردت جزء كبير من المحاضرة للحديث عن الانفلونزا وأعراضها وتاريخها وختمت حديثها عن أنواع اللقاحات ومدى فعاليتها في الحماية من الإصابة.

حضر الندوة: الكيميائي مصطفى الوشاحى مدير عام السلامة والصحة المهنية والدكتور احمد حسن كامل مدير عام الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولي، وعدد من العاملين من مختلف القطاعات بشركة ميناء القاهرة الجوي، بالإضافة إلى عدد من الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركات التابعة لها استجابة للدعوة التي وجهتها لهم شركة ميناء القاهرة الجوى . 

وتأتي هذه الندوة في إطار اهتمام شركة ميناء القاهرة الجوي الدائم بالعنصر البشري وبنشر ثقافة الوقاية السليمة من الأوبئة والأمراض الموسمية خاصة بعد اكتشاف المتحور الجديد لفيروس كورونا (E.G5).