الإثنين 03 يونيو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

وزارة الشباب تعقد لقاءات تثقيفية لتعزيز المشاركة السياسية فى 4 محافظات

الشورى

واصلت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني وبالتعاون مع المجلس القومى للأشخاص ذوي الإعاقة عقد لقاءاتها التثقيفية تحت شعار "شارك.. الكلمة كلمتك"، بــ 4 محافظات (الإسكندرية ، كفرالشيخ ، القليوبية، المنوفية)، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

تستهدف وزارة الشباب والرياضة تنفيذ سلسلة كبيرة من اللقاءات التثقيفية نحو تعزيز المشاركة السياسية ونشر الوعي والتثقيف السياسي لحث المواطنين والشباب على المشاركة في الاستحقاق الرئاسي المقبل وخاصة فئات الأشخاص ذوي الإعاقة، ولما تقدمه الدولة المصرية من استراتيجية ونموذج رائد في تمكين وتأهيل هذه الفئة، ببناء بيئة محفزة، تضمن لهم مكانة فعالة ومتميزة في جميع المجالات، من التعليم والتوظيف، إلى المشاركة المجتمعية والثقافية الرياضية.

 

كما تستهدف اللقاءات تعريف المشاركين بحقوقهم وواجباتهم بالدستور والقانون المنظم للانتخابات وطرق الإتاحة التي سيتم توفيرها للأشخاص ذوي الإعاقة داخل اللجان الانتخابية، أن الأمانة تقتضي المشاركة في الإدلاء بالصوت أمام صناديق الاقتراع وتوظيف الحقوق الدستورية ليشهد العالم على عظمة الشعب المصري ويكون نموذجًا يحتذى به أمام كل الدول.

تم نسخ الرابط