نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت التقارير التي تفيد بأن شاحنات المساعدات الإنسانية التي دخلت قطا

الصحة,الحكومة,نيويورك,الأمم المتحدة,شاحنة,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إسرائيل تنفي عدم فحص شاحنات المساعدات إلى غزة

الشورى

نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، التقارير التي تفيد بأن شاحنات المساعدات الإنسانية التي دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح لم يتم فحصها.

وأضاف: بناء على طلب الحكومة الأمريكية، تم إدخال مساعدات إنسانية تحتوي فقط على الماء والغذاء والمعدات الطبية إلى جنوب قطاع غزة اليوم عبر معبر رفح.

وأكد جيش الاحتلال، أنه تم فحص جميع المعدات قبل دخولها إلى غزة، لافتا إلى أن إسرائيل لديها القدرة على ذلك.

 

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير  لها، مساء اليوم السبت، إن شاحنات المساعدات الإنسانية العشرين التي دخلت قطاع غزة لم يتم تفتيشها، رغم طلب إسرائيل.

وفي الوقت نفسه، ذكرت الأمم المتحدة أن شاحنات المساعدات التالية تحتاج إلى تفتيش قبل دخولها إلى القطاع.

وأضافت: "إننا نجري مناقشة صعبة، ولكن عادلة مع إسرائيل بشأن آلية التفتيش"، بحسب الصحيفة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، وعدد من الوكالات الإنسانية الدولية، اليوم السبت، دخول مساعداتها الإنسانية إلى غزة، وذلك من خلال وصول 20 شاحنة مساعدات إلى القطاع عبر معبر رفح.

وذكر بيان مشترك بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، واليونيسيف، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الصحة العالمية، أن شحنة أولى من الإمدادات الإنسانية المنقذة للحياة، دخلت اليوم إلى غزة، مقدمة من الأمم المتحدة، والهلال الأحمر المصري، على متن 20 شاحنة عبر معبر رفح.

وأضافت أن هذه المساعدات الإنسانية توفر شريان الحياة الذي تشتد الحاجة إليه لبعض مئات الآلاف من المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال في غزة، الذين انقطعت عنهم المياه والغذاء والدواء والوقود وغيرها من الضروريات.