أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان أن نجاح مصر في القضاء على فيروس سيإنجاز جديد يضاف الى انجاز

مصر,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,الصحة,فيروس,الأولى,المستشار,العالم,الصحة العالمية,أحمد فهمي,رئاسة الجمهورية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الصحة: التاريخ الطبي في مصر تغير إيجابيا بعد 2014

الشورى

أكد الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير الصحة والسكان ، أن نجاح مصر في القضاء على فيروس سي إنجاز جديد يضاف الى انجازات الدولة المصرية خلال السنوات التسع الماضية.

وأضاف عبد الغفار خلال كلمة له على هامش  احتفالية حصول مصر على الشهادة الذهبية للقضاء على فيروس "سي" ، أن القضاء على فيروس سي كان يصحبه إرادة سياسية قوية وهذا ما يدفعني أن أقول إن « التاريخ الطبي قبل ٢٠١٤ ، يختلف عن التاريخ بعد ٢٠١٤ ».

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي،  السيد "تيدروس أدهانوم"، مدير عام منظمة الصحة العالمية، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وكبار مسئولي وقيادات المنظمة.

 

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مدير عام منظمة الصحة العالمية سلّم الرئيس شهادة المستوى الذهبي على مسار القضاء على فيروس "سي" في مصر، مقدماً التهنئة لمصر وموضحاً أنها أصبحت الدولة الأولى في العالم التي تحصل على هذا الإشهاد، بعد تحقيقها، في زمن قياسي، قصة نجاح عالمية يحتذى بها، في التحول من كونها أعلى الدول من حيث ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس "سي" إلى أول دولة في العالم تصل لهذا المستوى المتميز في القضاء على الفيروس.