يشهد الرئيسعبدالفتاح السيسيفعاليات اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن .. بين الرؤية والإنجاز الذي تمتد فعال

مصر,المترو,مدبولي,رجال,الحكومة,السيسي,السكة الحديد,البرلمان,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تكلف 25 مليار دولار.. السيسي يكشف للمصريين عن مشروع ضخم يفتتح قريبا

الشورى

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "حكاية وطن .. بين الرؤية والإنجاز"، الذي تمتد فعالياته على مدار ثلاثة أيام، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة كوكبة كبيرة من رجال السياسية والاقتصاد وأعضاء البرلمان والإعلاميين وغيرهم من وزراء ومسؤولين.

زيادة سعر تذكرة المترو

ويقدم مؤتمر حكاية وطن، على مدار 3 أيام كشف حساب الحكومة المصرية عن التسع سنوات الماضية، بشأن ما تحقق من إنجازات وما تواجهه الدولة من تحديات، وآليات المواجهة.

وقال الرئيس  السيسي: "الدولة اللي ظروفها الاقتصادية صعبة ملهاش إلا الأفكار"، مضيفا خلال كلمته، أن فترة عمل الدكتور مصطفى مدبولي وزير إسكان أو رئيس وزراء، كانت فترة ليست بهينة، وأن الدولة لا يمكن أن تقوم بدون تنمية وتطوير، متابعا: "حد يقولي بلاش تطور موانئ ومتعملش مناطق لوجستية"، متسائلا: "أومال أنتو عايزين تبقوا بلد إزاي؟".

 

وتابع الرئيس: "الناس لازم تعرف الدولة بتتعمل إزاي، أنا عديت على دول أفريقية كثيرة، وشوفت هي ماشية إزاي، وسألتهم بتقدموا دعم إيه، قالوا مفيش مش بنقدم أي دعم، وكنت بسأل علشان أتعلم علشان أشوف بلدي هي كده ليه".

وأكد الرئيس  السيسي، أن الفهم والوعي والصدق هو الأهم لبناء الدولة، وأود لفت نظر المصريين إلى أن السكة الحديد ومترو الإنفاق من أرصدة مصر وأصولها، مشيرا: “قبل زيادة سعر تذكرة مترو الإنفاق لم يكن المترو يؤتي ثمن تشغيله، وإن القطار الكهربي السريع تكلف 25 مليار دولار".