د. شريف رفعت نائب رئيس الجامعة يهنىء الطلاب وأولياء الأمور.. ويؤكد: الجامعة حققت طفرة نوعية فى التعليم الطبىد

خالد الطوخى,مصر,جامعة مصر,التعليم,مميزة,الأطباء,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بالصور| جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تنظم حفلاً مبهرا لتخريج دفعة جديدة من كلية "العلاج الطبيعى"

الشورى

*د. شريف رفعت نائب رئيس الجامعة يهنىء الطلاب وأولياء الأمور.. ويؤكد: الجامعة حققت طفرة نوعية فى التعليم الطبى

د. شيماء أبو العزم عميدة الكلية: نوفر أفضل خدمة تعليمية للمتخصصين فى مجال العلاج الطبيعى وفق أحدث الأنظمة الدراسية 

 

احتفلت كلية العلاج الطبيعى بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بحفل تخرج الدفعة الجديدة للعام الدراسي 2022/2023 فى حفل كبير، أقيم برعاية خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بحضور الدكتور شريف رفعت نائب رئيس الجامعة، والدكتورة شيماء أبو العزم عميد كلية العلاج الطبيعى، ود. أميرة التهامي رئيس لجنة قطاع العلاج الطبيعى بالمجلس الأعلى للجامعات.

وبدأ الحفل بتلاوة للقرآن الكريم، والسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، ورحب الدكتور شريف رفعت بضيوف الحفل قائلا: "انا سعيد جدا لأرى دفعة جديدة من الأطباء خريجي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وهذه أهم لحظة لكم كطلاب كما أحيي الأباء والأمهات لأنكم اثبتم عن جدارة انكم داعمين لابنائكم"، مؤكدا على أن ما يحدث اليوم هو حلم الراحلة الدكتورة سعاد كفافى التي أنشأت هذه الجامعة وهذه هي أهم تلك اللحظات.

وقدم الدكتور شريف رفعت التهنئة للطلاب وأولياء أمورهم على فرحة التخرج وتكليل جهد سنوات الدراسة بحفل مبهر نظمته الجامعة على أعلى مستوى من التنظيم ليليق بطلابها، ووجه د. رفعت نصيحة للطلاب بضرورة أن يتحلى الخريج بصفة الاخلاق في أداء رسالته والاخلاص في مهنته، خاصة وأن كلية العلاج الطبيعي بالجامعة تقدم مجموعة مميزة من الخريجين في مجال العلاج الطبيعي للمجتمع، كما نصح الطلاب بضرورة العمل على التسلح بالعلم ومتابعة الجديد في مجال تخصصهم وأن يضعوا أهلهم أمام اعينهم دائما.

 وأكد د. شريف على ان تخصص العلاج الطبيعي يعتبر أحد التخصصات الرائدة في ميدان الرعاية الصحية ويلعب دوراﹰ هاماﹰ في الحفاظ على صحة الفرد ورفع كفاءة أداءه الوظيفي، وكذلك الحفاظ على تكامل دوره المجتمعي كانت الحاجة إلي إنشاء كلية العلاج الطبيعي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر لتحقيق طفرة نوعية فى التعليم الطبي وتلبية لإحتياجات قطاعات الرعاية الصحية بالدولة وإنطلاقاً من حقيقة أن تحقيق هذه الأهداف لا يقتصر فقط على جهد المؤسسات الحكومية.

فيما رحبت الدكتورة شيماء أبو العزم عميد كلية العلاج الطبيعي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بضيوف حفل التخرج، وقدمت التهنئة للطلاب وأشادت بدور أولياء الأمور في دعم أبنائهم والحرص على الوقوف بجانبهم حتى تخرج ذويهم من خلال الدعم المادي والمعنوي، مؤكدة على أن الاحتفال اليوم هو عرس لأولياء الأمور بوصول أبنائهم لمرحلة التخرج والاستعداد للإنطلاق لسوق العمل وهم على أعلى مستوى من المهارة الطبية في العلاج الطبيعي.

وأشارت عميد الكلية إلى أنهم يعملون على توفير أعلى مستوى تعليمي للمتخصصين في مجال العلاج الطبيعي والمؤهلين علميا وعمليا على أحدث الأنظمة الدراسية والأساليب التعليمية في ظل نظام دراسي متكامل يعتمد على الساعات المكتسبة والذي يمنح الطالب الحرية في اختيار بعض المقررات الدراسية التي تناسب ميوله و إهتماماته وتخدم التخصصات المختلفة في مجال العلاج الطبيعي والتأهيل.

وتعد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا من أعرق وأوائل الجامعات الخاصة في مصر، حيث احتفلت بيوبيلها الفضي ومرور 25 عامًا على إنشائها مؤخرا، كما تحتل الجامعة مكانة مرموقة بين الجامعات في المجالات العلمية والبحثية والصحية والمسؤولية المجتمعية، وهو الدور الذي ينتهجه رئيس مجلس الأمناء خالد الطوخى لتصبح إحدى الجامعات العريقة التي يحتذى بها وبسمعتها وكفاءة خريجيها.