سلم اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء 25 من صيادي الأسماك بمدينة العريش وسائل تعزيز السلا

التنمية المستدامة,خروج,التضامن الاجتماعي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

محافظ شمال سيناء يُسلم صيادي العريش وسائل تعزيز السلامة البحرية

الشورى

سلّم اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، 25 من صيادي الأسماك بمدينة العريش، وسائل تعزيز السلامة البحرية، في حضور علي غيط، مدير عام التضامن الاجتماعي، خالد زايد، مدير المشروعات بجمعية تنمية المجتمع المحلي بالجورة، د. عزت مرزوق عميد معهد الدراسات البيئية سابقا بجامعة العريش.

وأكد المحافظ، على أن مهنة الصيد ستكون سندًا للتنمية الحقيقة في محافظة شمال سيناء، موجهًا الشكر لجمعية الجورة على تدريب الصيادين وتزويدهم بوسائل تعزيز التنمية المستدامة.

وأشار المحافظ، إلى اهتمام مؤسسات الدولة بالعاملين في مجال الصيد، سواء في بحيرة البردويل أو البحر المتوسط، حيث يتم دعمهم ماديًا بصورة شهرية بمبلغ 1000 جنيه، نتيجة توقف الصيد بسبب الظروف التي تمر بها شمال سيناء، بجانب دعم وزارة التضامن الاجتماعي لصيادي المحافظة بتسليمهم أدوات ومستلزمات الصيد بالمجان «بدل صيد- كزلوك - شباك الصيد» ضمن المبادرة الرئاسية «بر أمان».

وأعلن المحافظ، عن إنشاء ميناء للصيد في مدينة العريش، حيث يجرى حاليًا اختيار المكان المناسب للميناء، لافتًا إلى عدم خروج أي صياد من ميناء العريش البحري، إلا بعد إنشاء ميناء الصيد الجديد.