قررت الدائرة الأولى إرهاب والمنعقدة ببدر تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية المرج الإرهابية لاتهامهم بحيازة مواد

رجال,جماعة الإخوان,شرطة,الأولى,المستشار,ترخيص,المرج,متهمين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تأجيل محاكمة متهمي خلية المرج الإرهابية لـ6 يوليو

الشورى

قررت الدائرة الأولى إرهاب، والمنعقدة ببدر، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية المرج الإرهابية،  لاتهامهم  بحيازة مواد مفرقعة والانضمام لجماعة إرهابية لجلسة 6 يوليو لحضور المتهمين.

 

صدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى رئيس المحكمة .

وتضمن أمر إحالة المتهمين  أنه بتاريخ 13 نوفمبر 2014، بدائرة قسم المرج محافظة القاهرة،انضم  المتهمون جميعا  إلى جماعة أسست على خلاف احكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بان منعوا مؤسسات الدولة وسلطتها العامة من ممارسة أعمالها بالقوة والاعتداء على أفراد الجيش والشرطة، وتخريب المؤسسات العامة والخاصة، بهدف الإخلال بالنظام العام وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تحقيق أغراضها.

كما اشتركوا في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون "جماعة الإخوان"، والغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

ووجه للمتهمين الثالث والرابع حيازة مواد مفرقعة "مخاليط ألعاب ناريةـ كلورات والبوتاسيوم، ومفرقعات الكلورات"، قبل الحصول على ترخيص بذلك، قصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام، وبقصد المستاس بالوحدة الوطنية.

واستعمل المتهمان المفرقعات استعمالا من شانه تعريض حياة الناس للخطر، بان ألقى المتهم الخامس صوب ضابطين وبعض أفراد الأمن لفافة ورقية تحتوي مواد مفرقعة فانفجرت ما ادي لإصابة ضابط شرطة.

كما قاوم المتهمان بالقوة رجال السلطة العامة أثناء تأدية وظيفتهم.