التقى الرئيس علي ناصر محمد رئيس المركز العربي للدراسات الاستراتيجية مساء أمس السبت في مقر إقامته في القاهرة مح

القاهرة,السعودية,المملكة العربية السعودية,اليمن,سوريا,الوعي,البحر الأحمر,التنمية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رئيس المركز العربي للدراسات الاستراتيجية يلتقي رئيس مركز البحر الأحمر بالقاهرة (صور)

الشورى

التقى الرئيس علي ناصر محمد رئيس المركز العربي للدراسات الاستراتيجية مساء أمس السبت في مقر إقامته في القاهرة محمد الولص بحيبح رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية.

وخلال اللقاء جرى الحديث والنقاش حول آخر المستجدات في اليمن والمنطقة وتم الحديث عن الانفراجات في العلاقات الإقليمية بين دول المنطقة وهو ما يسهم كثيرا في المساعدة على تجسير المواقف بين مختلف الفرقاء على الساحة اليمنية ويسهم في تعزيز الثقة بين مختلف الأطراف مما يثبت الهدنة الراهنة ويساعد في السعي الجاد لتحقيق سلام مستدام.

َوقدم الولص رؤية مركزه حول المستجدات في المشهد اليمني والدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في حل الأزمة اليمنية.

وأكد الرئيس علي ناصر محمد أمله في مواصلة المملكة العربية السعودية جهودها من أجل إحلال السلام الدائم في اليمن بما يحفظ وحدته وأمنه واستقراره.

وأشاد بمخرجات قمة جدة وعودة سوريا إلى موقعها الطبيعي في الجامعة العربية واعتبرها خطوة هامة  لإعادة اللحمة بين الدول العربية وهو ما يسه  في حل مشكلاتها. 

وأكدا الرئيس علي ناصر محمد َوالولص أهمية دور مراكز الدراسات والأبحاث والمؤسسات الثقافية والفكرية في تعميق الوعي من أجل السلام والبحث عن فرص الاستقرار ووضع التصورات حول مستقبل التنمية والإعمار وبحث الجانبان خطوات إعداد بروتوكول تعاون بين المركزين بما من شأنه تعزيز دورهما في المشهد اليمني والإقليمي. 

حضر اللقاء السفير حسن عليوة أمين سر المركز العربي للدراسات الاستراتيجية وسالم القادري مدير مكتب رئيس مركز البحر الأحمر.