قضت محكمة جنح الاقتصادية برئاسة المستشار إبراهيم صالح حضوريا بحبس مرتضى أحمد منصور 3 أشهر وكفالة 10 آلاف جني

محكمة,المستشار,قضية,النيابة,الخطيب,قانون,القاهرة,طالب,الاتصالات,المحكمة الاقتصادية,الأهلي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

حبس مرتضى منصور 3 أشهر وتغريمه 20 ألف جنيه في قضية سب الخطيب

الشورى

قضت محكمة جنح الاقتصادية برئاسة المستشار إبراهيم صالح، حضوريًا بحبس مرتضى أحمد منصور 3 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه وتغريمه 20 ألف جنيه وإلزامه بتعويض مؤقت 10 آلاف جنيه، وألزمته بالمصاريف واتعاب المحاماة.

جاء ذلك في القضية رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة المرفوعة من المحامي محمد عثمان لصالح الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى يتهم فيها المذكور بالسب والشتم وإساءة استخدام وسائل التواصل.

وكان محمد عثمان المحامي قد تقدم ببلاغ للنائب العام بتاريخ 2022/8/19 بصفته وكيلًا عن الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي اتهم منصور بارتكاب جرائم السب القذف وخدش سمعه العائلات والطعن في الأعراض ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ارتكاب جريمة من خلال مداخلة بأحد البرامج الرياضية بتاريخ 18 أغسطس من العام الماضي عقب صدور حكم نهائي واجب النفاذ بحبسه شهر مع الشغل.

وطلبت النيابة معاقبة المتهم بالمواد 171-302-303-306-308 من قانون العقوبات والمادة 2/76 من القانون رقم 10لسنة 2003 بشأن تنظيم الاتصالات.

ومن المنتظر تحديد جلسة محاكمة في قضية أخرى أمام المحكمة الاقتصادية أيضا خلال الأيام القادمة تحمل  رقم 1509 لسنة 2022 جنح اقتصادية بذات الاتهامات بعد أن قضى برفض طلبه برد هيئة المحكمة التي نظرت القضية وتغريم طالب الرد 12 ألف جنيه.