هل سبق لك أن واجهت صعوبة في التركيز في العمل.. أو ربما تجد صعوبة فى أن تتذكر الاجتماعات والارتباطات المهمة..

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

أبرزها التوت و البنجر.. 6 أطعمة تحسن الذاكرة وتزيد التركيز

الشورى

هل سبق لك أن واجهت صعوبة في التركيز في العمل؟.. أو ربما تجد صعوبة فى أن تتذكر الاجتماعات والارتباطات المهمة؟.. في كثير من الأحيان ، يحدث هذا لأننا جائعون أو لأننا لا نأكل بشكل صحيح وفقا لما ذكره موقع healthygem. إذا كنت ترغب في تحسين هذه الجوانب من حياتك مع البقاء ممتلئًا وشبعًا ، فإن هذه الأطعمة تساعدك علي زيادة التركيز وتحسين الذاكرة. -    التوت الأزرق  التوت الأزرق هو نبات الطبيعي ومن العجيب أن بعض الناس لا يعرفوا عنه شيئ على الرغم من حجمها الصغير وطعمها اللذيذ ، إلا أن التوت الأزرق يحتوي على الكثير من الفوائد عندما يتعلق الأمر بالتغذية. يمنع حمض الغاليك الموجود في التوت من احساس الإجهاد، تعد العنب التوت  ويعتبر التوت الازرق واحدة من أعلى الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة ، مما يمنع تلف الدماغ من الجذور الحرة، فإن التوت الأزرق مليء بفيتامين  C  وفيتامين K .

2-    البنجر  من المؤكد أن البنجر بشكل طبيعي يساعد علي تعزز تدفق الدم إلى العقل لانه غني بالنترات ، لان أكسيد النيتريك تعمل على إرخاء الأوعية الدموية وتوسعها.  البنجر غني أيضًا بفيتامين سي والحديد والمغنيسيوم. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تخليص الجسم من السموم وتقليل الالتهابات وفرص الإصابة بالسرطان ويساعد علي تعزيز الطاقة وتحسين الأداء الرياضي العام. 

3-    مرق العظام 

مرق العظام يشبه شرب الفيتامينات. إنها مليئة بأكثر من  19 نوع من الأحماض الأمينية الأساسية وغير الأساسية ، بالإضافة إلى العناصر الغذائية التي تدعم صحة الجهاز  وهو مفيد جدا فى تحسين وظيفة الجهاز الهضمي والجهاز المناعي السليم ستعزز في النهاية صحة الدماغ النجمية. إذا كان جسمك يعمل بشكل صحيح من الداخل ، فسيمتص دماغك أيضًا العناصر الغذائية بشكل أفضل مع تحقيق تدفق الدم المناسب لتحسين المناعة والذاكرة، مرق العظام غني أيضًا بالكولاجين وهو أمر مهم لصحة مفاصلك .