الملح هو أحد التوابل التي يمكن أن تنكه الطعام وتعمل كمادة حافظة إنه عبارة عن 60 كلوريد وحوالي 40 صوديوم وج

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

٤ علامات تدل على أنك تتناول الكثير من الملح

الشورى

الملح هو أحد التوابل التي يمكن أن تنكه الطعام وتعمل كمادة حافظة، إنه عبارة عن 60٪ كلوريد وحوالي 40٪ صوديوم، وجميع الأطعمة غير المصنعة تقريبًا - مثل الخضار والفواكه والمكسرات واللحوم والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان - منخفضة في الصوديوم، يساعد الملح الذي نتناوله على استرخاء العضلات وتقلصها، كما يساعد على تحريك النبضات العصبية، ويوازن المعادن والمياه التي نتناولها.

جسمنا يحتاج فقط إلى كمية صغيرة من الصوديوم، ويجب أن نحصل على حوالي 1500 ملليجرام منه كل يوم، لكن الإنسان يستوعب حوالي 3400، ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الملح إلى السكتة الدماغية وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، لكن كيف تعرف أنك تتناول الكثير من الملح؟.

التورم:

الانتفاخ - عندما تشعر بتورم أو ضيق في معدتك - هو أحد الآثار قصيرة المدى الأكثر شيوعًا للإفراط في تناول الملح، ويساعد جسمك على الاحتفاظ بالمياه، وبالتالي تتراكم السوائل الزائدة، لا يجب أن تتذوق الأطعمة المالحة حتى تكون غنية بالصوديوم، ويمكن أن تكون السندويشات والبيتزا وخبز البيجل والحساء المعلب مصادر خداعية للملح.

ارتفاع ضغط الدم:

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تعاني من ارتفاع ضغط الدم، ولكن يمكن أن يكون إحداها يحتوي على الكثير من الصوديوم، التغيير في ضغط الدم يحدث من خلال الكليتين، وكثرة الملح تجعل من الصعب عليهم التخلص من السوائل التي لا تحتاجها.

الشعور بالعطش الشديد:

إذا كنت تشعر بالعطش مؤخرًا، فقد يكون ذلك علامة على أنك تتناول الكثير من الملح، وعندما يحدث ذلك، تصاب بالجفاف، ويسحب جسمك الماء من خلاياك، وقد تبدأ في الشعور بالعطش الشديد، يمكن أن يساعد شرب الماء في تحييد هذا الملح ويمكن أن ينعش خلاياك.

تستخدم المرحاض كثيرًا:

قد يؤدي المزيد من الملح إلى مزيد من الرحلات إلى الحمام، قد يكون هذا بسبب أن الملح قد يجعلك تشعر بالعطش الشديد، مما قد يشجعك على شرب المزيد من الماء، وفي وقت لاحق ، قد تضطر إلى الذهاب إلى الحمام أكثر من المعتاد.