كشف الطبيب خالد منتصر أسباب الإصابة بالسكتة القلبية قائلا إن الفنان مصطفى درويش كان يتناول السجائر بشكل مفرط

مصر,النوم,وفاة,صدى البلد,اليوم

الإثنين 29 أبريل 2024 - 18:40
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

طبيب يكشف سبب وفاة مصطفى درويش

الشورى

كشف الطبيب خالد منتصر أسباب الإصابة بالسكتة القلبية قائلًا إن الفنان مصطفى درويش كان يتناول السجائر بشكل مفرط وربما تكون من ضمن الأسباب التي أدت إلى وفاته بالسكتة القلبية.

وخلال مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أكد منتضر أن هناك ظاهرة كبيرة منتشرة بين الشباب لابد من الانتباه لها وهى قلة النوم، حيث إن هناك العديد من الشباب يعاني من مشكلة النوم واالأرق وكان من بينهم الفنان مصطفى درويش الذي كان يعاني من الأرق وعدم النوم الكافي لأكثر من عام.

 

أسباب الإصابة بالسكتة القلبية

 

وتابع منتصر: «أنا عرفت من أصدقاء الفنان مصطفى درويش إنه كان بيعاني من الأرق وعدم النوم له أكثر من سنة وكان بينام ساعتين بس في اليوم وده اللي سبب أنه يصاب السكتة القلبية».

وأشار منتصر إلى أنه لم تعط جامعات الطب في مصر اهتماما كاملا لعلم طب النوم الذي يجب الاهتمام به، وهذا ما نوّه إليه الدكتور خالد مننتصر قائلا: «طب النوم ده علم كبير ولازم كليات الطب في مصر تهتم بيه وتعمل معامل خاصة بيه وكان الشخص الوحيد التي بيهتم بيه في مصر هو الدكتور المرحوم طارق أسعد وعشان كدا بتمني أنهم يهتموا بمسأله طب النوم».

وفي وقت سابق قالت الإعلامية دينا رامز، إنها تطالب الجميع بالدعاء لـ الفنان الراحل مصطفى درويش، موضحة أن الجميع أحب هذا الفنان الذى بدأ فى وقت متأخر من العمر، بدأ في عام 2011.

 

وفاة الفنان مصطفى درويش

 

وخلال تقديمها برنامج "ست الستات"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أكدت رامز أن درويش توفى عن عمر 43 عامًا، وأن البعض يقول أنه توفى بسبب توقف عضلة القلب.

ولفتت إلى أن الراحل كان فى ضيافة برنامج ست الستات، وتحدث عن مشواره الفني الذى بدأ بفيلم مع المخرج خالد يوسف، مشيرة إلى أن مصطفى درويش قدم أعمال كثيرة، وصلت لـ 30 عمل، والجميع أحب أعمال الراحل.