أمراض القلب مصطلح واسع يستخدم لوصف مجموعة من الأمراض التي تؤثر في القلب وتشمل الأمراض المختلفة التي تندرج تح

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

نصائح للوقاية من أمراض القلب .. تعرف عليها

الشورى

أمراض القلب مصطلح واسع يُستخدم لوصف مجموعة من الأمراض التي تؤثر في القلب، وتشمل الأمراض المختلفة التي تندرج تحت مظلة أمراض القلب.

قال الدكتور سامح شاهين استاذ امراض القلب بكلية الطب جامعة عين شمس أن امراض القلب متعددة منها امراض تصيب شرايين القلب وامراض عضلة القلب، إذ تتعرض إلى تضخم أو ضعف عضلة القلب وأمراض اغشية القلب ويتعرض فيها المريض الي حدوث  التهابات وارتشاح في اغشية القلب بجانب  امراض الصمامات ومرضي ضغط الدم المرتفع. ووجه   الدكتور سامح شاهين عدد من النصائح للوقاية  من امراض القلب منها:

الوزن الصحي المناسب وتجنب السمنة لأنها اخطر ما يصيب القلب وتزيد العبء علي ضربات القلب.

تجنب الإصابة بمرض السكر وتجنب زيادة الكوليسترول

تناول الاكل صحي  بدون نشويات وسكريات وحلويات

ممارسة لرياضة باستمرار

الرياضة لمرضى القلب

نصح أستاذ امراض القلب بضرورة المشي ٣٠ دقيقة يوميًا للمساعدة في حرق الدهون وتحسن حالة القلب وصعود السلم افضل من الاسانسير كما أن التمارين الرياضية  مفيدة للقلب والدورة الدموية وأعضاء الجسم وكذلك التغذية الصحية والبعد عن الوجبات السريعة وتقليل النشويات.

وطالب بالاعتماد علي تناول السلطة الخضراء  والعيش البلدي المصري وتجنب التدخين للشباب والذكور لان التدخين بكل انواعه من مسببات  الجلطات وسرطان الرئة.