أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والمكتب الإعلامي للوزارة العدد ر

مصر,الدقهلية,الزراعة,يوم,لحوم,اللجان,الشرقية,إزالة,الزقازيق,المرور,ضبط

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الزراعة: ضبط 1.85 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمحافظات

الشورى

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد رقم 85 من إصدار: «الزراعة في كل مصر» بالانفوجراف والفيديو، يوضح الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 14 وحتى 20 مارس الجاري.

وخلال هذا الأسبوع شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، حملات على أسواق اللحوم؛ حيث تم ضبط 914 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم الانتهاء من تحصين 37 ألف و199 رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، كما تم عقد 25 ندوة إرشادية حول أهمية التحصين والوقاية من الأمراض المشتركة ومرض السعار، فيما نفذت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية، ندوة تنشيطية حول مكافحة القوارض والأهمية الاقتصادية لها، كما تم تنفيذ ندوة إرشادية بمركز قليوب للتوعية بأهم العمليات الزراعية التي تجرى على المحصول في هذه الفترة وأهم الأمراض التي تصيب المحصول وكيفية مكافحتها.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، اجتماع مع المنسق العام لمراكز تجميع وتطوير الألبان للوقوف على الوضع النهائي لها ومناقشة بعض المشكلات التي تعوق سير التطوير.

كما أعلنت المديرية استمرار حملاتها للتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية؛ حيث تم إزالة 56 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية، كذلك تم عقد 34 ندوة بجميع مراكز المحافظة، تناولت عددا من الموضوعات على رأسها مراكز تجميع الألبان والزراعة التعاقدية وتحديث الري، وخدمة المحاصيل المختلفة، التوصيات الفنية للقمح.

كما أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الغربية، بدء حصاد بنجر السكر، بمركز بسيون، وتم التنبيه على ضرورة أهمية تعريف المزارعين بمخاطر الحصاد قبل موعد نضج المحصول وضرورة التواصل والترتيب مع مندوب المصنع قبل التقليع لتفادى مشاكل نقل المحصول.

كما واصلت مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ متابعة أعمال لجان التحصين بإدارة دسوق بنطاق وحدات شباس الشهداء وسنهور المدينة والعجوزين ووجد العمل قائم بها وتم التنبيه بضرورة استمرار عمل اللجان.  كذلك واصلت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية، متابعة زراعات القمح والبطاطس والبرسيم بمركزي الزقازيق والقنايات، وتم عقد يوم حقل لمحصول القمح، كما تم المرور مع بعض ممثلي الهيئة الالمانية على زراعات القمح والفول البلدي بمراكز الزقازيق، ابو حماد، وديرب نجم، كما شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية 23 حملة مكبرة على أسواق بيع اللحوم تم خلالها المرور على 118 من أسواق بيع اللحوم، وضبط أكثر من 941 كجم لحوم وذبح خارج المجازر وكبدة ودواجن واسماك غير صالحة للاستخدام الأدمي، كما تم الانتهاء من تحصين 246 الف و 902 جرعة تحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، فضلا عن تنظيم 132 ندوة ارشادية و792 لقاء إرشادي.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الدقهلية عن تحصين 76 ألف و610 رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، فيما واصلت مديرية الزراعة، تفقد الزراعات على رأسها: القمح، والبنجر، في مراكز المحافظة، وتم تقديم سبل الدعم الفني للمزارعين،