نشرت الجريدة الرسمية قرار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي يحمل رقم 209 لسنة 2023 بالسماح لمواطنين بالتج

الداخلية,الأولى,الجريدة الرسمية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الداخلية يقرر السماح لـ 42 مواطنًا بالتجنس بجنسيات أجنبية

الشورى

نشرت الجريدة الرسمية قرار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الذي يحمل رقم 209 لسنة 2023 بالسماح لمواطنين بالتجنس بجنسيات أجنبية، مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

وجاء بالقرار بعد الاطلاع على الدستور، وعلى القانون وعلى القانون رقم26 لسنة 1957 الصادر بشأن الجنسية المصرية وعلى القرار الوزاري رقم 1004 لسنة2018 الصادر بتقويض السيد اللواء مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير في مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية بموجب القانون رقم26 لسنة 1957 بشأن الجنسية المصرية.

ونصت المادة الأولى على أن يُؤذن لكل من الواحد والعشرين مواطنا أولهم محمد أشرف على كامل وآخرهم إمام أحمد أحمد عطية المدرجة أسماؤهم بالبيان المرفق بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم، مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

كما نشرت الجريدة الرسمية قرار وزير الداخلية، الذي حمل رقم 208 لسنة 2023 بالموافقة لـ 21 مواطنا للتجنس بالجنسية الأجنبية، مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.

وجاء القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية: بعد الاطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 26 لسنة 1957 الصادر بشأن الجنسية المصرية وعلى القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018 الصادر بتقويض اللواء مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير فى مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية بموجب القانون رقم 26 لسنة1957 بشأن الجنسية المصر، أن يؤذن لكل من الواحد والعشرين مواطنا أولهم سامح محفوظ توفق أحمد - وآخرهم عمر محمد عماد الدين محمد عيد المدرجة أسماؤهم بالبيان المرفق بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.