كشف مصدر حكومي اليوم الأربعاء لوكالة الأنباء العراقية إن السلطات العراقية تستعد لإصدار أوامر قبض بحق عدد من

العالم,اليوم,الوزراء,العراق,يوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

العراق يعلن عن استدعاء وزراء سابقين في قضية فساد كبري

الشورى

كشف مصدر حكومي اليوم الأربعاء، لوكالة الأنباء العراقية، إن السلطات العراقية تستعد لإصدار أوامر قبض بحق عدد من الوزراء السابقين.

وتأتي هذه الخطوة "ضمن حملة مكافحة الفساد الإداري والمالي" في البلاد، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية.

ولم تذكر الوكالة تفاصيل عن أسماء المسؤولين السابقين المستهدفين.

وقبل يومين، أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، فائق زيدان، في تصريحات خاصة لمراسل "العربية/الحدث"، في بغداد أن القضاء مستمر في محاربة الفساد.

وقال زيدان يوم الإثنين إن "مجلس القضاء الأعلى مستمر في محاربة الفساد بشكل كبير، وقد حققنا نجاحات كبيرة، خاصة في ملف استرداد الأموال المنهوبة".

وكانت هيئة النزاهة العراقية قد أعلنت اليوم، عن تشكيل هيئة عليا للتحقيق بقضايا الفساد "الكبرى" في هذا البلد الغني بثرواته النفطية لكنه بين أكثر دول العالم معاناة جراء آفة الفساد.

وقالت في بيان إن رئيسها القاضي، حيدر حنون، أصدر أمراً بتشكيل "الهيئة العليا لمكافحة الفساد، للتحقيق بقضايا الفساد الكبرى والهامة"، وفق فرانس برس.

كما أضافت أن حنون يتولى رئاسة الهيئة العليا، التي ستضم مديري دائرتي التحقيقات والاسترداد في الهيئة، بالإضافة إلى عدد من محققيها.

يأتي القرار عقب تأكيد رئيس الحكومة، محمد السوداني ،أن أولوية ولايته هي "مكافحة الفساد". ووصف، خلال مؤتمر صحافي بداية الشهر الحالي، الفساد بأنه "تهديد خطير للدولة العراقية، أخطر من كل التهديدات التي مرت على العراق طيلة الفترة الماضية".