قال عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية إنه التقى محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال ونقل له

إزالة,النيل,عمرو,التجارة,عمرو موسى,مصر,الزمالك,الحكومة,محافظ القاهرة,وزير الخارجية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

عمرو موسى عن وقفة رفض إزالة الأشجار: نؤيد إنشاء الممشى لكن اعتراضنا على الجراج

الشورى

قال عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إنه التقى محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، ونقل له شكاوى أهالي منطقة الزمالك من خطة إزالة الأشجار لإنشاء جراج.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الأربعاء: "المحافظ قالي أنا معرفش حاجة عن الموضوع وقالي هشوف الأمر.. تواصلت مع سلطات أعلى.. وهناك شيء من التفاؤل".

وأكد أن السكان لا يعارضون الممشى لكن الاعتراض على الجراج المزمع إنشائه في المنطقة.

وأوضح أن الدول الإفريقية وليست فقط الأوروبية تعتني بأنهارها وتولي اهتماما كبيرا بهذه الثقافة، مشددا على أن الاهتمام لا يجب أن يقتصر على جني الأموال

وقبل أيام، نظم عدد من سكان شارع سرايا الجزيرة في الزمالك وقفة ضد قطع الأشجار بالمنطقة؛ بسبب بناء جراج على النيل.

وشهدت الوقفة الاحتجاجية مشاركة عدد من الشخصيات العامة على رأسهم عمرو موسى وزير الخارجية الأسبق والأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، وكذلك السفير نبيل فهمي وزير الخارجية الأسبق، ومنير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة الأسبق، وزياد بهاء الدين رئيس الهيئة العامة للاستثمار الأسبق، وليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضاري السابقة.

وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الحكومة بالتوقف عن إقامة المشروع، وعدم إزالة الأشجار في الحي، مؤكدين أن المنطقة لا تعاني من الازدحام وليست في حاجة لإقامة جراج في الوقت الحالي.