قال أيمن محسب عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمارات العامة وأملاك الدولة بالحوار الوطني إن الدولة ك

صندوق النقد الدولي,الحكومة,الدولار,الاقتصاد,العالم,الذهب,سعر الدولار,اليوم

الثلاثاء 14 مايو 2024 - 05:44
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

نائب: استقرار سعر الدولار وانخفاض أسعار بعض السلع بعد الاتفاق مع صندوق النقد

الشورى

قال أيمن محسب عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمارات العامة وأملاك الدولة بالحوار الوطني، إن الدولة كانت بحاجة للشهادة التي حصلت عليها من صندوق النقد الدولي، وما لذلك من آثار إيجابية على الاقتصاد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن أهم هذه الآثار تحقيق الاستقرار في الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أجمع في الفترة الحالية، مؤكدا أهمية استقرار سعر الدولار وسد جزء كبير من الفجوة التمويلية.

وذكر أن آثار الاتفاق مع صندوق النقد ظهرت خلال الساعات الـ48 الماضية حيث استقر سعر الدولار في البنوك، كما انخفض سعره في السوق الموازية (السوداء).

وأكّد أن أسعار السلع حققت استقرارا أيضا، موضحا أنه لا توجد أي سلعة ارتفع سعرها، بل حدث انخفاض في الأسعار، مثل الذهب الذي وصفه بأنه آخذ في الانخفاض الشديد.

وأشار إلى أن شهادة صندوق النقد الدولي تؤكد قوة الاقتصاد المصري وقدرته على سداد التزاماته، وأنه يواصل تحقيق النمو بشكل مستمر.

ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، على طلب الحكومة بالحصول علي قرض مدته 46 شهرًا بموجب برنامج الصندوق الممتد (EFF) بمبلغ قدره 3 مليارات دولار.

ويتيح قرار المجلس التنفيذي صرفًا فوريًا قدره 347 مليون دولار، مما سيساعد في تلبية ميزان المدفوعات الذي يحتاج إليه وتقديم الدعم للميزانية.