شهد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمى صباح اليوم الثلاثاء مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي

الصحة,التعليم العالي,التنمية,اليوم,القاهرة,جامعة القاهرة,وزير التعليم,مصر,الصناعة,القاهرة الجديدة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير التعليم العالي يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي القاهرة وستراثكلايد البريطانية

الشورى

شهد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمى، صباح اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي القاهرة الجديدة التكنولوجية وستراثكلايد البريطانية، وذلك بحضور د.ألكس جالوى (Alex Galloway) نائب رئيس جامعة ستراثكلايد البريطانية، ود. هشام الديب رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، ود. أحمد الحيوى مستشار الوزير للتعليم الفنى، والأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، ود. محمد ندا شكر رئيس جامعة بنى سويف التكنولوجية، ود. عربى كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، وستيوآرت شورتهوس Mr Stuart Shorthouse  مدير التنمية الدولية وعميد كلية الهندسة بجامعة ستراثكلايد البريطانية، ود.عبدالهادى فوزى المنسق الإقليمي لجامعة ستراثكلايد البريطانية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والعميد/ محمد مشعل ممثل وزارة الدفاع، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة. و أشار الوزير، إلى  أننا اليوم نشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون رائدة ومتميزة للتعليم التكنولوجي في مصر في مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، مؤكدًا أنه يأتي في ظل اهتمام الدولة بإنشاء مجمع صناعي شامل للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية في مصر، وفقًا لأحدث المعايير التكنولوجية والطبية الدولية، لتصبح مصر مركزاً إقليمياً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، لافتًا إلى أن الوزارة تسعى للعمل على إعداد الكوادر المهنية والبحثية التعليمية المؤهلة للعمل في هذه الصناعة الجديدة، وهى الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية.

وأوضح د. عاشور، أن هناك برامج جديدة في مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية توجد في ثلاث جامعات تكنولوجية، هي: القاهرة الجديدة التكنولوجية، والدلتا، وبنى سويف، بالإضافة إلى جامعة الجلالة الأهلية الدولية، مشيراً إلى أن جامعة ستراثكلايد البريطانية تُعد من كُبرى الجامعات المُتخصصة  في هذا المجال.

وأضاف الوزير، أن الهدف من هذه الاتفاقية هو تأهيل الطلاب ليكونوا قادرين على المنافسة دولياً في مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، وذلك بالتعاون مع جامعة ستراثكلايد البريطانية، فضلاً عن توحيد البرامج والمناهج الدراسية ومطابقتها بمواصفات منظمة الصحة العالمية، والجمعية العالمية للأطراف الصناعية، بما يسهم في تأهيل وتدريب خريجي هذه البرامج.

ومن جانبه أكد نائب رئيس جامعة ستراثكلايد البريطانية على أهمية توقيع هذه الاتفاقية في دعم التعاون مع مصر وخاصة في مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، مشيداً بالتعاون مع جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، لافتاً إلى أهمية التعاون مع باقي الجامعات التكنولوجية الأخرى في مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، وغيرها من البرامج المشتركة، مشيداً بإمكانيات جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية ومعاملها وبرامجها.