الأحد 02 يونيو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

فيديو وصور.. أربعة قتلى وعشرات الجرحى في انفجار اسطنبول

الشورى

أفادت الصحف التركية، بأن انفجارا وقع في شارع الاستقلال الشهير في اسطنبول، اليوم الأحد، أسفر عن العديد من الضحايا مابين قتلى وجرحى.

وقالت الصحف إن انفجارًا قوياً مجهول المصدر هز شارع الاستقلال المزدحم في اسطنبول ، مما تسبب في مقتل أربعة أشخاص وإصابة العشرات.

 

وطوقت الشرطة المنطقة، حيث كانت الحشود كثيفة بعد ظهر يوم الأحد، وحلقت طائرات هليكوبتر فوق وسط المدينة فيما كانت صفارات الإنذار تدوي.

وقال الشاهد جمال دنيزجي، لوكالة فرانس برس "كنت على بعد 50 مترا وفجأة سمع صوت انفجار، رأيت ثلاثة أو أربعة أشخاص على الأرض".

 

وتابع: "كان الناس يسرعون في حالة من الذعر، والضجيج كان قويا جدًا يكاد يصم الآذان من شدًة، والدخان الأسود ملئ المكان، فيما قام الآباء بدفع أطفالهم إلى أذرعهم أثناء فرارهم من المنطقة".

 

وغرد حاكم اسطنبول علي يرليكايا على تويتر:" أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 38 بحسب المعلومات الأولية"، بينما لم تعطي أي مؤشر على سبب الانفجار.

 

 

وبحسب صحفي فيديو لوكالة فرانس برس في مكان الحادث، أقامت الشرطة طوقًا أمنيًا كبيرًا لمنع الوصول إلى المنطقة المتضررة خوفًا من وقوع انفجار ثان.

 

كما أدى الانتشار المكثف لقوات الأمن إلى حظر جميع المداخل، في حين كان انتشارًا كثيفًا لعمال الإنقاذ والشرطة مرئيًا.

وقع الانفجار بعد الساعة الرابعة من مساء اليوم، ويبعد قليلًا في شارع الاستقلال الشهير للتسوق الذي يشتهر بالسكان المحليين والسياح.

 

 

وبحسب الصور التي نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وقت الانفجار، فقد صاحبته ألسنة اللهب وأثار الذعر على الفور، مع ركض الناس في جميع الاتجاهات.

كما شوهدت حفرة سوداء كبيرة في تلك الصور، بالإضافة إلى عدة جثث ملقاة على الأرض في مكان قريب.

كان شارع الاستقلال قد تعرض بالفعل للقصف في الماضي خلال حملة هجمات في 2015-2016 استهدفت اسطنبول.

وتسببت تلك الهجمات، التي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في إدارتها، في مقتل ما يقرب من 500 شخص وإصابة أكثر من 2000 آخرين.

 

 

تم نسخ الرابط