الخميس 30 مايو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

وزيرة البيئة: قمة المناخ 2022 عكست صورة مختلفة لمصر

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

 

قالت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، اليوم الأحد، إن قمة المناخ الدولية COP27 المنعقدة في شرم الشيخ عكست حتى الآن صورة مختلفة لمصر وقدرتها على تنظيم مثل هذه الأحداث العالمية الكبرى.

 

وتابع فؤاد في تصريحات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على هامش القمة الدولية للمناخ، أن المؤتمر الذي عقد في مدينة البحر الأحمر المصرية لعب دورًا في تشجيع السفر إلى مصر، حيث شارك الآلاف في الحدث الكبير.

 

وتحدثت عن تحول شرم الشيخ إلى مدينة خضراء مع العديد من المشاريع التي سيتم تنفيذه ، وبالتالي تأمين فرص عمل مستقبلية للشباب في المرحلة المقبلة.

 

وأشارت إلى إن الأجنحة التي تم تنظيمها في المناطق الزرقاء والخضراء لمؤتمر شرم الشيخ هي ضعف العدد الذي تم تنظيمه خلال التجمعات السابقة منذ عام 2015.

 

وردا على سؤال حول مساعدة تكيف بقيمة 100 مليار دولار من الدول المتقدمة إلى الدول النامية، قال الوزير إن التعهد لم يتم الوفاء به بعد، مشيرا إلى أنه لن يكون كافيا لحل المشكلة.

 

وأنهت الوزيرة حديثها قائلًة إن الدول النامية تحتاج ما بين 140 و 300 مليار دولار لتمويل المناخ حتى عام 2030، مضيفا أن ضعف هذا المبلغ - ما بين 280 و 500 مليار دولار سيكون مطلوبا حتى عام 2050

 

تم نسخ الرابط