وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التسهيلات للمصريين المقيمين بالخارج م

مصر,قانون,استيراد,الوزراء,يوم,مجلس الوزراء,الرئيس عبد الفتاح السيسي,رئيس الوزراء,الجريدة الرسمية,التخطيط,السيارات,البرلمان,الجمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

السيسي يصادق على قانون يمنح المصريين الوافدين تسهيلات لاستيراد السيارات

الرئيس عبد الفتاح السيسي  الشورى
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التسهيلات للمصريين المقيمين بالخارج من حيث استيراد سيارة للاستخدام الشخصي.

 

بموجب القانون، يحق للمصريين، الذين لديهم تصاريح إقامة سارية المفعول في الخارج وحسابات بنكية، استيراد سيارة ركاب خاصة لاستخدامهم الشخصي دون دفع رسوم أو ضرائب جمركية لمدة أربعة أشهر، ونُشر القانون في الجريدة الرسمية يوم الجمعة.

 

وفي 12 أكتوبر، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون يسمح للمصريين الذين يعيشون في الخارج بشحن مركبة للاستخدام الشخصي إلى مصر دون دفع رسوم جمركية أو ضرائب، بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة  لمدة أربعة أشهر على أمل جذب عملات أجنبية بقيمة حوالي 50 مليار جنيه مصري  من المبادرة.

 

كما وافق السيسي يوم الجمعة على القانون رقم 162 لسنة 2022 بشأن تشكيل مجلس أعلى لتصنيع السيارات وصندوق لتمويل تصنيع السيارات الصديقة للبيئة.

 

وبحسب القانون الذي أقره البرلمان في وقت سابق أكتوبر ، سيرأس رئيس الوزراء مجلس إدارة المجلس. ويضم مجلس الإدارة وزراء التخطيط والنقل والصناعة والمالية والإنتاج الحربي.

 

ويهدف المجلس إلى تطوير وتحديث قطاع صناعة السيارات في مصر، كما نُشر القانون في الجريدة الرسمية يوم الجمعة.