أعلن مصدر مطلع في مجال الصناعة العسكرية الروسية اليوم الأربعاء 26 أكتوبر عن أن سلاح البحرية في البلاد سيحصل

روسيا,يوم,الأولى,الصناعة,روسية,سلاح,اليوم

الأربعاء 22 مايو 2024 - 07:49
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

روسيا ستتسلم سفينة قتالية جديدة قبل نهاية العام الجاري

الشورى

أعلن مصدر مطلع في مجال الصناعة العسكرية الروسية، اليوم الأربعاء 26 أكتوبر، عن أن سلاح البحرية في البلاد سيحصل على سفينة صاروخية جديدة قبل نهاية هذا العام.

 وقال المصدر لوكالة "تاس" الروسية: إنه "من المقرر أن يتم تسليم سفينة ريزكي الصاروخية الجديدة لأسطول المحيط الهادئ في الجيش الروسي قبل نهاية ديسمبر المقبل".

وأضاف المصدر الروسي، أن "من المفترض أن يتم الإعلان عن موعد رفع علم البحرية على السفينة المذكورة قبل نهاية أكتوبر الجاري، وعلى الأغلب سيتم تسليمها للجيش في ديسمبر 2022".

وكانت وسائل إعلام روسية قد أشارت إلى أن السفينة خضعت لعدة اختبارات وتجارب، كان آخرها تجارب بحرية جرت في أبريل الفائت.

وتنتمي "ريزكي" لفئة السفن الصاروخية التي تطورها روسيا في إطار المشروع الحكومي 20380،  والتي يبلغ طول كل واحدة منها 100م، ومقدار إزاحتها للمياه 2220 طنًا، ويمكنها الإبحار لمسافة 4000 ميل في كل مهمة.

وتتسلح هذه السفن بصواريخ "أوران" الروسية المضادة للسفن، ومنظومات Redut الصاروخية للدفاع الجوي، ومدافع من عيار 100 ملم، ورشاشات خفيفة ومتوسطة، ومنظومات لإطلاق الطوربيدات المضادة للسفن والغواصات.

وعلى الأرض، تتواصل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية لليوم 23 على التوالي، منذ بدايتها في 24 فبراير المنصرم.

واكتسب الصراع الروسي منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوجانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

وفي أعقاب ذلك، بدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالية اندلاع حرب عالمية "ثالثة"، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين.