درس مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان قرار محكمة روسية بتأييد إدانة بريتني جرينير اليوم الثلاثاء قائل

روسيا,بايدن,محكمة,العالم,روسية,اليوم,الحدود

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ردًا على اعتقال لـ بريتني..أمريكا: بايدن على استعداد للذهاب إلى أبعد الحدود لإعادة الأمريكيين

الرئيس الأمريكي  الشورى
الرئيس الأمريكي

درس مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان قرار محكمة روسية بتأييد إدانة بريتني جرينير، اليوم الثلاثاء، قائلاً إن الرئيس جو بايدن كان واضحًا أن نجم الاتحاد الوطني لكرة السلة  "يجب الإفراج عنه على الفور".

 

وقال سوليفان: "نحن على علم بالأخبار الواردة من روسيا والتي تفيد بأن بريتني جرينير ستستمر في الاعتقال ظلماً في ظل ظروف لا تطاق بعد اضطرارها إلى الخضوع لإجراءات قضائية زائفة، مؤكدًا أن الرئيس بايدن كان واضحًا للغاية بشأن ضرورة الإفراج عن بريتني على الفور".

 

وشدد سوليفان مرة أخرى على أن إدارة بايدن تعمل على إعادة جرينر وبول ويلان إلى الوطن وتظل على اتصال بممثلي العائلات، مشيدًا بـ "شجاعتهم" لأن أحبائهم لا يزالون محتجزين في روسيا.

 

ويلان، هو جندي سابق في مشاة البحرية، محتجز في روسيا منذ 2018.

 

وأضاف أنه في الأسابيع الأخيرة، واصلت إدارة بايدن التواصل مع روسيا من خلال كل القنوات المتاحة وبذل قصارى جهدها لإعادة بريتني إلى الوطن وكذلك لدعم ومناصرة الأمريكيين الآخرين المحتجزين في روسيا، بمن فيهم المعتقل غير الشرعي بول ويلان.

 

 وأكد سوليفان أن الرئيس  أظهر أنه على استعداد للذهاب إلى أبعد الحدود واتخاذ قرارات صعبة لإعادة الأمريكيين إلى الوطن، كما فعلت إدارته بنجاح من دول حول العالم.