تنطلق الدورة الحادية والثلاثون لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية اليوم الجمعة وتستمر حتى 3 نوفمبر حيث يستضيف

القاهرة,السعودية,راغب علامة,اليوم,الجمعة

الأربعاء 15 مايو 2024 - 06:47
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بحضور كوكبة من الفنانين.. القاهرة تطلق مهرجان الموسيقي العربية

مهرجان الموسيقي العربية  الشورى
مهرجان الموسيقي العربية

تنطلق الدورة الحادية والثلاثون لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، اليوم الجمعة، وتستمر حتى 3 نوفمبر، حيث يستضيف العشرات من المطربين والموسيقيين والباحثين المصريين والعرب في القاهرة والإسكندرية ودمنهور.

 

ويقام الافتتاح على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية احتفالاً بمرور 100 عام على الموسيقار المصري علي إسماعيل، بمشاركة عدد من المطربين والعازفين المنفردين، بالإضافة إلى فرقة باليه أوبرا القاهرة.

 

سيستضيف الحدث الذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية ، ويستمر لمدة 15 يومًا ما يقرب من 40 حفلة موسيقية يشارك فيها حوالي 100 فنان من مختلف الدول العربية في دور الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور بالإضافة إلى معهد الموسيقى العربية بالقاهرة ومسرح الجمهورية.

 

وتضم قائمة الفنانين بعضًا من أشهر المطربين والفرق الموسيقية والعازفين المصريين والعرب.

 

وسيضم البرنامج مطربين عرب مشهورين مثل المغربيين فؤاد الزبادي وجنات واللبناني راغب علامة ورامي عياش وكارول سماحة وديانا حداد وعاصي الحلاني وملحم زين والتونسي صابر الرباعي والعراقي همام إبراهيم السوري وعد البحري وأصالة وغيرهم، من مطربون وعازفون منفردون وفرق من البحرين والأردن والمملكة العربية السعودية من بين دول عربية أخرى.

 

النجوم المصرية هم مي فاروق، نادية مصطفى، مروة ناجي، محمد الحلو، علي الحجار، عفاف راضي، محمد محسن، مدحت صالح، أحمد إبراهيم، مي كمال، خالد سليم، ريهام عبد الحكيم، مفاجأة المهرجان محمد منير، وكذلك الموسيقار عمر خيرت.