أكد حسن شحاته وزير القوى العاملة استمرار التعاون الوثيق بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية ILO في العديد من ا

الثلاثاء,الإعلام,عبد الباسط,مصر,صلاح,اليوم,وزير القوى العاملة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير القوى العاملة: الدولة المصرية تحترم القانون والقضاء ولا تتدخل في العمل النقابي

الشورى

أكد حسن شحاته، وزير القوى العاملة استمرار التعاون الوثيق بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية" "ILO في العديد من المشروعات التي تدعم خطة الدولة المصرية لتوفير الحماية اللازمة للعاملين، وضمان حقوقهم في بيئة عمل آمنة، وفرص عمل لائقة تتوافق مع معايير العمل الدولية، وهي السياسات التي حرصت الدولة المصرية على تطبيقها والالتزام بها في كافة الجهود والبرامج والأنشطة التي تقوم بها لخدمة قضايا العمل.

جاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العاملة، اليوم الثلاثاء بديوان عام "الوزارة" مع وفد من منظمة العمل الدولية برئاسة كارين كيرتس رئيسة وحدة الحرية النقابية والحق في التنظيم بمنظمة العمل الدولية، التابعة للأمم المتحدة بجنيف، لمناقشة التقدم المُحَرز في مشروع تعزيز علاقات العمل ومؤسساته في مصر.

و أشار الوزير إلى أن باب الوزارة مفتوح للجميع، وأن الدولة المصرية تحترم القانون والقضاء، ولا تتدخل في شؤون العمل النقابي.

حضر اللقاء من منظمة العمل الدولية بجنيف ومكتبها بالقاهرة :إريك أوشلان مديرمكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ووائل عيسي خبير بمكتب نائب المدير العام بجنيف، وروبا نايير إدارة مشروع العمل الأفضل بجنيف، وطارق أبو قاعود مديربرنامج العمل الأفضل بالأردن، وعلاء الصيفي برنامج العمل الأفضل بالقاهرة، وأسماء رزق مسئول الإعلام بمكتب القاهرة، ومروة صلاح المنسقة الوطنية للمشروع، ووفاء عبد القادر أسامة منسق أنشطة العمال بمكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وسارة صبري مدير برامج، وإيلي لطيف مساعد برامج، وسارة كمال مساعد وحدة البرامج .. ومن جانب الوزارة، إيهاب عبد العاطى المستشارالقانوني للوزير، وآمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، ورشا عبد الباسط مدير الإدارة العامة للشئون الإقليمية والدولية، وياسر صقر مدير الادارة العامة لشئون المنظمات النقابية، وأمنية عبدالحميد مساعد فني بمكتب الوزير.