تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية لليوم الثالث على التوالي صرف مقررات أكتوبر إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات

الداخلية,التموين,الخبز

الأربعاء 22 مايو 2024 - 02:07
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«التموين»: 20% من البطاقات حصلت على مقررات أكتوبر

الشورى

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، لليوم الثالث على التوالي، صرف مقررات أكتوبر إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، من خلال 40 ألف منفذ تمويني ، يعمل من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا.

وكشف مصدر بالقابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن صرف 20% من مقررات الشهر الجاري حتي الآن، لافتا إلى أنه من المتوقع ارتفاع هذه النسبة لتقارب 50% بنهاية الأسبوع.

 وتعمل المنافذ التموينية جمع  أيام الأسبوع ،وخلال العطلات الرسمية،  ليتمكن أصحاب البطاقات التموينية من صرف المقررات التموينية ،وذلك  بالتزامن مع صرف مقررات الدعم الاستثنائي لمستحقيه، والبالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن من الأكثر احتياجا

وأكدت مصادر بالقابضة الغذائية على إتاحة حصول أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية على حلوى المولد ضمن سلع فارق نقاط الخبز ، التي يحصل عليها المستفيد نظير ترشيد استخدام الخبز المدعم ، بينما يتم صرف المقررات التموينية من  قائمة المنظومة التموينية ، والتي تضم 30 سلعة .

وتلتزم المنافذ التموينية بصرف مقررات الشهر الجاري وفقا للضوابط المعمول بها ، وهي صرف زجاجه زيت للمواطن على البطاقة ‏التموينيه بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، و 2 كيلو ‏سكر للفرد ،وبحد أقصى 8 كيلو ‏للبطاقة الواحدة ، وكيلو  أرز للبطاقة التى يقل عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد، و2كيلو للبطاقة  ‏‏4 أفراد فأكثر .

كما شملت ضوابط الصرف أيضا صرف عبوة ‏مكرونه 800جرام للبطاقة التموينيه التى يقل عدد أفرادها عن ‏‏4 ، وصرف 2 عبوة 800جرام للبطاقة التموينيه التى يزيد عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد فأكثر.