أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم الإثنين 26 سبتمبر عن استئناف قطار الشحن بين بكين وكوريا الشمالية عمله وذ

الأدوية,الصين,الخارجية,كورونا,قطار,الحدود,فيروس,التجارة,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بعد توقف 5 أشهر.. قطار الشحن بين الصين وكوريا الشمالية «يستأنف عمله»

الشورى

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الإثنين 26 سبتمبر، عن استئناف قطار الشحن بين بكين وكوريا الشمالية عمله، وذلك بعد توقف دام 5 أشهر بسبب قيود فيروس "كورونا" المستجد.

وتم تعليق العمل بالقطار في 29 أبريل بسبب جائحة كورونا، ولكن تم استئناف خدمات قطارات الشحن العابرة للحدود بين الصين وكوريا الشمالية، بعد إجراء مشاورات ودية بين الطرفين.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج وينبين، خلال مؤتمر صحفي، بأن الصين وكوريا الشمالية سيواصلان تعزيز التنسيق لضمان التشغيل الآمن والمستقر للسكك الحديدية، وتقديم مساهمات للعلاقات الثنائية.

وتم التقاط صور لقطار الشحن المحمّل بالبضائع، صباح اليوم الاثنين، وهو يعبر جسر "الصداقة" بين الصين وكوريا الشمالية، الذي يربط بين داندونج في مقاطعة لياونينج بشمال شرق الصين، وسينويجو في كوريا الشمالية، حسبما أفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية.

وأفاد مصدر مطلع على التجارة عبر الحدود في تصريحات لصحيفة "جلوبال تايمز" الصينية، اليوم، أنه بعد استئناف عمليات قطار الشحن مباشرة، تم نقل البضائع الضرورية، مثل الأدوية.

ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات جديدة في داندونج بالصين منذ منتصف يوليو، فيما أعلنت كوريا الشمالية الانتصار على "كوفيد-19" في 10 أغسطس.