كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بالمتابعة الميدانية لعدد من المدارس لل

مبادرة,الأولى,السيسى,المواطنين,حياة كريمة,أسوان,البيئة,المالية,محافظ أسوان

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

نائبة محافظ أسوان تتابع استعداد 1460 مدرسة لاستقبال الطلاب في العام الجديد

الشورى

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الدكتورة غادة أبو زيد، نائب المحافظ، بالمتابعة الميدانية لعدد من المدارس؛ للوقوف على التجهيزات الجارية بها وذلك فى إطار الاستعداد المبكر لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022/2023.

رافق نائبة المحافظ خلال جولتها عبد الكريم لطفى مدير مديرية التربية والتعليم ، والمهندس عبد الهادي عبد اللطيف مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية ، فضلاً عن مديرة إدارة أسوان التعليمية غنيمة محمد.

وأشارت الدكتورة غادة أبو زيد إلى أن هناك توجيهات مشددة من محافظ أسوان لتحقيق التكامل بين كافة الأجهزة المعنية لنهو الأعمال الجارية وفقاً للتوقيتات الزمنية المحددة داخل 780 منشأة تعليمية تضم 1460 مدرسة تمثل مختلف المراحل التعليمية بواقع 10 ألاف و 334 فصل دراسى سواء من حيث الإنشاء أو الإحلال والتجديد الكلى والجزئى أو رفع الكفاءة أو التوسعات أو الصيانة الشاملة أو البسيطة المدرجة ضمن حياة كريمة أو بالمواقع الأخرى لتهيئة المناخ المناسب أمام الطلاب والطالبات. 

وأكدت أهمية أن يتوازى مع هذه الأعمال تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل  والدهانات والتشجير ، مع زيادة المسطحات الخضراء لإعطاء المظهر الجمالى والحفاظ على البيئة بما يتواكب مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " أتحضر للأخضر" لتكون مدارسنا عبارة عن صروح جمالية وحضارية لبدء العام الدراسى بشكل راقى يحفز أبنائنا على الجدية والجد والإجتهاد فى التحصيل الدراسى ، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية  . 

ومن جانبه أوضح عبد الكريم لطفى بأن جولة نائب محافظ أسوان شملت تفقد المدرسة الفندقية المتقدمة نظام الخمس سنوات ، ومدارس الشهيد أشرف محمود إبراهيم الابتدائية وتقسيم الصداقة الإعدادية ، وعلى مبارك للتعليم الأساسي ، بجانب مدرسة الصداقة الثانوية الجديدة ، ومجمع مدارس محمد وعبد الوهاب طاهر رزق.

واختتمت الجولة بتفقد مدرسة الكسارة للتعليم الأساسي ، لافتاً إلى أن هناك بعض الملاحظات التى رصدتها نائب المحافظ وكلفت بتلافيها على الوجه الأكمل .

هذا وفى مفاجأة سارة لأهالى منطقة البشارية والعبابدة والمناطق المماثلة لهم بمختلف المراكز والمدن لتقنين أوضاعهم أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن اعتماد الدفعة الأولى من عقود تمليك منازلهم وذلك بعد مرور 8 سنوات كأول محافظة تحصل على موافقة وزارة المالية للتصرف بالأمر المباشر لتمليك منازل المواطنين .