أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين أنه تم الارتقاء بالسعات التخزينية للصوامع من 1.2 مليون طن لـ3.4

التموين,الخبز,المخابز,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التموين: حجم هدر القمح كان يصل لـ5 مليارات جنيه قبل مشروع الصوامع

الشورى

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين٫ أنه تم الارتقاء بالسعات التخزينية للصوامع من 1.2 مليون طن لـ3.4 مليون طن.

وأضاف “الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين”٫ خلال استضافته ببرنامج “حضرة المواطن”٫ المُذاع عبر فضائية الحدث اليوم”٫: “لم نكن نصل إلى الاحتياطي الاستراتيجي من القمح لو لم نمتلك الصوامع”٫ لافتا: "قيمة هدر وفاقد القمح السنوي قبل إنشاء الصوامع إلى 5 مليارات جنيه، لكن بعد إنشاء المشروع القومي للصوامع تمكنا من زيادة حجم المساحات التخزينية”.

وأشار الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين٫: “سيكون هناك شراكة مع القطاع الخاص لأول مرة، حيث سيقوم القطاع الخاص بتشغيل وصيانة مستودعات لتخزين السلع التموينية”٫ مضيفا: "ننتج يوميا ما يقرب من 275 مليون رغيف خبز تمويني٫ وذلك بدون المخابز الأفرنجي”.

 23 مليون بطاقة تموينية وأكمل الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين: “انتاجنا من الخبز يوميا يقترب من 300 مليون رغيف سواء للمواطن صاحب الدعم أو المواطن خارج منظومة الدعم”٫ متابعا:" رغيف الخبز يباع للمواطن بـ5 قروش وتكلفته على الدولة تصل إلى 80 قرشا”٫ متابعا: “لدينا 23 مليون بطاقة تموينية ، يصل حجم الدعم اليومي للخبز فيها لنحو 130 مليون جنيه.