اعتاد مصطافو رأس البر من أبناء محافظة دمياط ومن خارجها خلال تواجدهم بالمصيف كل عام على حضور معرض الكتاب برأس

كورونا,دمياط,النيل,فيروس كورونا,الزراعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بعد توقف عامين بسبب كورونا..عودة معرض الكتاب برأس البر

الشورى

اعتاد مصطافو رأس البر من أبناء محافظة دمياط ومن خارجها خلال تواجدهم بالمصيف كل عام، على حضور معرض الكتاب برأس البر، والذي يعد من أهم الطقوس التى اعتاد المصطافون على تواجدها بالمصيف  وجاءت جانحه كورونا ليتم منع أقامه اى معارض في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا.

وهذا العام إفتتحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، بدايه هذا الاسبوع ، الدورة الثالثة من معرض الكتاب بشارع النيل بمدينة رأس البر ، وذلك بحضور الدكتور هيثم الحاج رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكتاب و هشام عطوة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة واللواء محمد همام سكرتيرعام المحافظة.

أجنحة المعرض جاءت على مساحة ١٠٠٠متر مربع و تستمر فعالياته حتى ٢٩ أغسطس الجارى،  كما جاء بمشاركة  الهيئة المصرية العامة للكتاب و الهيئة العامة لقصور الثقافة ودار الكتب والوثائق القومية و أيضاً مشاركة الادارة العامة للثقافة الزراعية التابعة لوزارة الزراعة لاول مرة هذا إلى جانب ٢٣ دار نشر، حيث يضم نخبة مختارة من الإصدارات المتنوعة للكتب بالمجالات المختلفة والتى تم طرحها بأسعار مناسبة  لرواد المعرض

يقول الكاتب الدمياطى سمير الفيل، أن الكتاب والمؤلفين والمهتمين بالشان الثقافي من أبناء محافظة دمياط، كانو حرصين على حضور المعرض في دورته الثالثه، بعد أن تم منع أقامه اى معارض خلال جانحه فيروس كورونا.

وأشار الى ان المعرض يضم الكثير من الاجنحه الثقافيه المختلفه ويضم الكثير من الكتب للمهتمين بالشان الثقافي ،حيث اشادت بالمضمون الثقافى والمعرفى الذى تقدمه هذه الكتب لقرائها من الكبار والأطفال .

ومن جانبه أشار حلمى ياسين ،كاتب ومخرج تليفزيونى، الى  أهمية إقامة تلك المعارض خاصةً بالمدن الساحلية وذلك نظرا لتردد عدد كبير من الزائرين خلال فصل الصيف.

واضاف أن أقامه تلك المعارض يعد من تمع من أهم العناصر الهامة فى الحفاظ على الهوية الثقافية و تشكيل الوعى والفكر الابداعى لدى أطياف المجتمع.