اولت نشرة بلدنا تستضيف قمة المناخ عددا من الموضوعات تقريرا عن أنشطة المنصات المحلية لمبادرة بلدنا تستضيف

مصر,أسوان,يوم,السيسي,الأولى,المستشار,الأقصر,27 يناير,مبادرة,البيئة,الزراعة,الرئيس عبدالفتاح السيسي,التنمية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

10 أغسطس.. الأقصر تستضيف مؤتمر "التغيرات المناخية.. تحديات وحلول"

الشورى

اولت نشرة «بلدنا تستضيف قمة المناخ» عدداً من الموضوعات، تقريراً عن أنشطة المنصات المحلية لمبادرة «بلدنا تستضيف قمة المناخ الـ27»، حيث أعلنت المنصة المحلية للمبادرة في محافظة الأقصر عن عقد مؤتمر بعنوان «التغيرات المناخية.. تحديات وحلول» يوم 10 أغسطس المقبل، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، كما عقدت المنصةالمحلية للمبادرة في محافظة أسوان لقاءً حول «الزراعة الذكية مناخياً» كأحد إجراءات التكيف مع التغيرات المناخية في مناطق جنوبالصعيد.

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبإشراف المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وضمن أنشطة مبادرة«بلدنا تستضيف قمة المناخ الـ27»، التي أطلقتها جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة، برئاسة الدكتور عماد الدين عدلي، استعداداًلمؤتمر قمة المناخ (COP-27)، تعقد المنصة المحلية للمبادرة في محافظة الأقصر مؤتمراً بعنوان «التغيرات المناخية.. تحديات وحلول».

 

تُعقد فعاليات المؤتمر يوم الأربعاء الموافق 10 أغسطس 2022، في مركز المؤتمرات الدولية بمدينة الأقصر، بمشاركة وزارة التنمية المحلية،ووزارة التضامن الاجتماعي، ووحدة السكان بمحافظة الأقصر، وجمعية المكتب العربي للشباب والبيئة، ومبادرة «بلدنا تستضيف قمة المناخالـ27»، ممثلة في المنصة المحلية للمبادرة في محافظة الأقصر.

 

وأطلقت جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة، بالتعاون مع الشبكة العربية للبيئة والتنمية «رائد»، والمنتدى المصري للتنمية المستدامة،مبادرة «بلدنا تستضيف قمة المناخ الـ27»، يوم 26 يناير الماضي، ضمن احتفالات يوم البيئة الوطني، الذي يوافق 27 يناير من كل عام،وذلك في إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2022 عاماً للمجتمع المدني.

 

وتُعد المبادرة هي الأولى من نوعها للمجتمع المدني في مصر، في إطار التحضير لقمة المناخ، وتهدف إلى تعزيز دور المشاركة المجتمعيةوالمؤسسات المعنية، لتنسيق التحضير لمؤتمر الأطراف في شرم الشيخ، مع زيادة البنية المعرفية بأهم المحاور التي ستركز عليها مصر خلالالمؤتمر، في ضوء توصيات قمة المناخ السابقة، وبلورة موقف موحد للمجتمع المدني، بالإضافة إلى عرض قصص نجاح المنظمات غيرالحكومية في الحد من تداعيات التغيرات المناخية.

 

ضمن إجراءات التكيف مع التغيرات المناخية

منصة أسوان تستعرض سيناريوهات «الزراعة الذكية مناخياً» بجنوب الصعيد

ضمن أنشطة مبادرة «بلدنا تستضيف قمة المناخ الـ27»، التي أطلقتها جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة، برئاسة الدكتور عماد الدينعدلي، استعداداً لمؤتمر قمة المناخ (COP-27)، نظمت المنصة المحلية للمبادرة في محافظة أسوان لقاءً بعنوان «الزراعة الذكية مناخياً»،بالتعاون مع المراقبة العامة لمنطقة جنوب الصعيد، ممثلة في مراقبة «وادي الصعايدة»، ومؤسسة «الأسرة المصرية» بأسوان.