تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط عربتان دفع رباعي يستقلهم 3 مهربين مصريين الجنسية عثر بحوزتهم على 1800 كجم من مخدر

الصحراء الغربية,ضبط,الحدود,الحشيش

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

حرس الحدود يضبط طائرة بدون طيار ومواد مخدرة وإحباط هجرة غير شرعية

الشورى

تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط عربتان دفع رباعي يستقلهم 3 مهربين مصريين الجنسية عثر بحوزتهم على 1800 كجم من مخدر الحشيش و 150 ألف قرص مخدر و 13 بندقية مختلفة الأنواع و 2800 طلقة مختلفة الأعيرة و 6 خزنه أنواع، كما تم ضبط 262 هاتف محمول مختلف الأنواع وطائرة  بدون طيار.

وذلك إستمراراً لجهود قوات حرس الحدود في التصدي للمهربين والعناصر الإجرامية وإحباط العديد من المخططات والمحاولات التي تهدف إلى الإضرار بالأمن القومي المصري ، وبناء على معلومات مجموعة مخابرات وأمن حرس الحدود بشأن إعتزام بعض المهربين تهريب شحنات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة والذخائر عبر دروب الصحراء الغربية.

كما كثفت قوات حرس الحدود جهودها خلال الشهر الجاري وبالتنسيق مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية والأجهزة الأمنية المختلفة أعمال التفتيش والـتأمين للأنفاق والمعابر الحدودية المختلفة، والتي أسفرت عن ضبط 31 متهم وبحوزتهم 2 طن حشيش، و 70 كيلو جرام من مخدر الهيدرو، و 32 كيلو جرام من مخدر الأفيون ، و 3822 هاتف محمول ، وكميات كبيرة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية.

وفى سياق متصل تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 12 جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن، و122 جوال من الحجارة المخلوطة بالذهب ، و 13 عربة أنواع مختلفة، و3 لودر بالإضافة إلى  إحباط محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية 927 فرداً من جنسيات مختلفة.

يأتي ذلك إستمراراً للجهود المكثفة التي تتخذها قوات حرس الحدود ليلاً ونهاراً لإحكام السيطرة الأمنية على حدود الدولة البرية والساحلية للحفاظ على الأمن القومي المصري على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة.