تزامنا مع أول أيام عيد الأضحى المبارك حرصت جريدة الشورى على تقديم لكم طريقة عمل الطرب والكبدة المشوية وال

الخبز,الشورى

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تعرف على طريقة عمل الطرب والكبدة المشوية

الشورى

تزامنًا مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، حرصت جريدة "الشورى" على تقديم لكم طريقة عمل الطرب والكبدة المشوية، والتي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها في هذه المناسبة التي تتكرر بشكل سنوي.

طريقة عمل طرب مشوي

المقادير  ‏‎منديل  ‏‎كيلو لحمة مفرومة ‏‎2 بصلة ‏‎2 طماطم معصورة ‏‎ملعقة صغيرة بهارات لحمة ‏‎ملعقة صغيرة قرفة ‏‎ملعقة صغيرة كبابة صيني  ‏‎رشة جوزة الطيب  ‏‎ملح  فلفل أسود ‏‎2 ملعقة كبيرة دقيق  ‏‎زيت نباتي  ‏

طريقة التحضير:-  ‏‎تفرم البصلة أو تبشر فرم او بشر ناعم جدا مع إضافة رشة ملح لتسهيل الفرم.  تعصر البصلة من الماء تماما ويتم الاحتفاظ بالتفل في بولة أخرى لحين الاستخدام. ‏‎في الكبة تضاف نصف كمية اللحمة المفرومة مع التوابل وتفرم حتى تنعم جدا.  يترك النصف الآخر من اللحمة المفرومة بدون أي تنعيم. تضاف اللحمة المفرومة الناعمة مع اللحمة المفرومة الخشنة مع تفل البصل والملح والفلفل الأسود والدقيق ويعجن الخليط حتى تتشكل خلطة الكفتة. ‏‎تشكل الكفتة على شكل أصابع سميكة وتلف بقطعة من المنديل. تجمع أطراف المنديل وتثبت بسيخ الشوي ليغلقها. ‏‎تشوى الأسياخ على شواية ساخنة جدا حتى تنضج. ‏‎تقدم أسياخ الطرب ساخنة مع الخبز وسلطة الطحينة وبالهناء.

طريقة عمل كبدة مشوية

المقادير ‏‎نصف كيلو كبدة شرائح ‏‎٥فص ثوم شرائح ‏‎نصف كوب ماء بصل ‏‎ربع كوب عصير ليمون ‏‎زيت نباتي  ‏‎ملعقة صغيرة كمون ‏‎ملعقة صغيرة كزبرة جافة ‏‎ملعقة صغيرة كبابة صيني  ‏‎رشة جوزة الطيب ‏‎ملح ‏‎فلفل اسود 

طريقة التحضير:- فى بولة توضع التتبيلة وتقلب ثم تضاف الكبدة في التتبيلة وتقلب. تسخن الشواية ويضاف الكبدة تشوي سريعا وترفع وتقدم.