استقرار أسعار الذهب بالأسواق العالمية والمحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء حيث سجلت أسعار الذهب في التعاملات

أسعار الذهب,عيار 18,عيار 21,الاقتصاد,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1003 جنيهات

الشورى

استقرار أسعار الذهب بالأسواق العالمية والمحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث سجلت أسعار الذهب في التعاملات الفورية مستوى 1822 دولارا للأوقية، إذ حد من ارتفاعات الذهب نسبيًا، ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت تراجعًا طفيفًا مع ختام تعاملات أمس الاثنين.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب تأثرت نسبيًا بالأسواق العالمية، بعد إعلان الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان وكندا نيتهم في فرض حظر على واردات الذهب المستخرجة حديثًا من روسيا، وذلك أثناء قمة زعماء مجموعة الدول السبع الكبرى التي انطلقت أمس الأحد.

وأضاف، ان تداعيات القرار شكلية، وستكون تأثيرتها نسبية على حركة أسعار الذهب، نتيجة تقييد  هذه الدول لاستيراد الذهب الروسي منذ مارس الماضي.

لفت، إلى أن ارتفاع معدلات التضخم وتباطؤ الاقتصاد العالمي، يمثلا العامل الأكثر تأثيرًا في حركة أسعار الذهب خلال الفترة الحالية، ما يدفع المستثمرين للذهب كأحد الملآذات الآمنة، على الرغم من الضغوطات التي يتعرض لها الذهب، مع تطبيق البنوك المركزية لسياسات نقدية أكثر تشددًا ورفع أسعار الفائدة، وبالتالى تقليص العائد الاستثماري للذهب، وحصر قوته كمخزن للقيمة.

اوضح، أن أسعار الذهب شهدت استقرارًا نسبيًا خلال تعاملات اليوم، حيث سجلت الأوقية مستوى 1822 دولارًا، وسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1003 جنيهات.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 1146 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 860 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 669 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب مستوى 8024 جنيهًا.