تألق مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري بعرضي أزياء بمدينة دبي الإماراتية ضمن فعاليات مهرجاني فاشون فاك

الصناعة,إفريقيا,كرة,السيسى,باريس,مصر,يسرا,2021,كورونا,اللبنانية,يسرا اللوزي,العالم,دبي,نيكول سابا,فيروس,التجارة,مى عمر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بالصور.. هاني البحيري يتألق بعرض أزياء في "فاشون فاكتور" و"جالا" بدبي وتكريمه كأفضل مصمم لفساتين الزفاف  

الشورى

تألق مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري بعرضي أزياء بمدينة دبي الإماراتية ضمن فعاليات مهرجاني" فاشون فاكتور" في موسمه الثانية و "إنترناشيونال فاشون جالا" بحضور مشاهير وصناع الموضة بالعالم.

 كما كرم البحيري كأفضل مصمم فساتين زفاف بالعالم العربي في الحدثين الأضخم في عالم الموضة بالعالم العربي واهداه التكريم د.عبد الله الشيباني وشقيق حاكم عجمان.

وترأس البحيري لجنة تحكيم فعاليات الموسم الثاني من فاشون فاكتور الذي تنافس به 12 من شباب مصممي الأزياء من مختلف دول العالم وضمت الجنة في عضويتها خبيرة التجميل والاتيكيت أمينة شلباية والعالمي مايكل سينكو والفلبيني اماتو واللبناني  زياد نكد واللبناني صادق ماجد والعمانية زهرة وشاركوا بعروض أزياء ضمن فعاليات المهرجان نالت إعجاب الحضور من مشاهير العالم العربي ومتابعي الموضة.

المعروف أن البحيري قد انفرد على مدى ثلاثة أعوام متتالية  بتصميم أغلى فستان زفاف بالعالم، و الذى أثبت من خلاله قدرة صناع الموضة المصرية على لفت انتباه العالم حيث ارتدت فستان العام الأول الفنانة "يسرا اللوزي" وبلغ قيمته 5 ملايين دولار والعام الثانى ارتدته النجمة اللبنانية" نيكول سابا "والذى قدر بحوالى ٢٠٠ مليون جنيه مصري، حيث رصع بالكامل وبشكل يدوى بحبات من الألماس الحر. 

وفوجئ الجميع من متابعي الموضه العالمية بفستان زفاف من تصميم البحيري مصنوع من الألماس الحر تم تقديره بنحو 15 مليون دولار ارتدته الفنانة مى عمر.  

وسبق أن أشادات د. نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بدور مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري في أول عرض أزياء تراثي  أقيم تحت رعاية السيدة إنتصار السيسى  حرم رئيس الجمهورية وذلك علي هامش معرض تراثنا كمبادرة من البحيري لدعم الذوق و الصناعة المصرية من خلال مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة ممن لديهم هذا النوع من فن صناعة الملابس التراثية المصرية  للخروج بمنتج عصري يضاهي المنتجات العالمية. 

كما تألقت " أيقونة الرياضة " لذوى القدرات الخاصة  دينا طارق بطلة العالم فى السباحة و الجمباز و كرة تنس الأرضى  بفستان زفاف من تصميم الفنان هاني البحيري تألقت به ضمن فعاليات إفتتاح الدورة الخامسة لملتقى لمؤسسة " أولادنا" التي اقميت داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية . 

واعلن البحيري خلال الملتقى تبنيه لجميع ملابس واطلالة دينا طارق خلال تمثيلها المشرف لاسم مصر بمختلف المحافل الدولية والمحلية .

يعد هانى البحيرى سفيرا للموضة المصرية والعربية بأوروبا وآسيا وشمال إفريقيا حيث شارك مؤخرا في أسبوع باريس للموضة العالمية لصيف وربيع 2021  أون لاين  نظرا للإجراءات الإحترازية التي فرضتها أزمة فيروس "كورونا" على مهرجانات الموضة العالمية. 

كما يعد أول مصرى يشارك بأسبوع الموضة الاسبانى للسواريهات العربية والشرقية للعام الثاني على التوالي، بالإضافة الى بصمته المميزة بأسابيع الموضة الفرنسية والإيطالية والأردن وكازاخستان   الى جانب اختياره للمشاركة في أسبوع الموضة بالمدينة الفرنسية  التاريخية تولوز" أو" Godfather of the Toulouse Fashion Week" وذلك باعتباره "الآب الروحي" و ليكون داعما لمصممي الأزياء المشاركين بالحدث وذلك للعام الثاني على التوالي. 

كما قامت مؤسسة اليونسكو بفرنسا بتكريم البحيري تقديرا لتميزه بأسبوع الموضة الفرنسي وباعتباره المصري الوحيد المشارك بمواسمه لقرابة ال ١٥ عام والتي ساهمت في نجاح ال "اورينتال فاشون شو" .